اضغط هنا

"الجبهة" تنفي اتخاذها موقفا نهائيا من الانتخابات.. وتؤكد تمسكها بالتنسيق مع "التكتل"   ولد مولود ل"ونا": موقف الجبهة من نتائج الانتخابات سيكون بالتنسيق مع "التكتل"   الجبهة والتكتل يؤجلان مهرجان السبت   اعتقال "ديدي ولد بزيد" أحد المطلوبين في حادثة قتل للأمريكي "كريستوف لكيت"   مصدر من الأغلبية: تنصيب رئيس الجمهورية في الخامس من أغشت   "الجبهة" تقاطع المهرجان الاحتجاجي يوم غد السبت   "الجبهة" تقرر خلال الثماني والأربعين ساعة القادمة موقفها النهائي من نتائج الانتخابات   أحمد ولد داداه يتعهد بالتصدي لنتائج الانتخابات ويحيى استقالة رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات   في نواكشوط: الشرطة تفشل في اعتقال مسلح تبادل معها إطلاقا النار وتلقي القبض على زوجته   الشرطة تحاصر أحد السلفيين المطلوبين في تيارت  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
fe.interieur.gov.mr/pages/fr/form
الأخبار

حملة ولد عبد العزيز : رئيس اللجنة المستقيل كان يتلقى الأوامر من ولد داداه

اضغط لصورة أكبر

قال شيخنا ولد النني المدير الإعلامي لحملة المرشح محمد ولد عبد العزيز إن استقالة رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات لم تفاجئهم، وإنهم وافقوا علي ترأسه للجنة أولا علي الرغم من أنه عضو بارز هو وجميع أفراد أسرته في حزب تكتل القوي الديمقراطية.

وقال ولد النني في تصريح لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إنهم كانوا ينتظرون من ولد الدي كوزير سابق وعضو سياسي محنك أن يكون علي مستوي من التقدير للأزمة التي يمر بها البلد، ولكنه علي الرغم من ذلك يضيف ولد النني فقد قرر الانحياز للطرف الخاسر بالمشاركة في بث الشكوك في نزاهة العملية الانتخابية.

وقال ولد النني إن لديه معلومات تؤكد أن ولد الدي كان يتلقى الأوامر قبل استقالته الأوامر من رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه، وهو يقول ولد النني ما يبرهن علي عدم درايته للواقع الذي يعيشه البلد.

وأضاف شيخنا ولد النني أن استقالة ولد الدي تأتي بعد أن أعلن وزير الداخلية الذي يمثل الجبهة المناوئة للانقلاب، وبعد تأكيد كل الإدارات الجهوية للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات علي نزاهة وشفافية نتائج الانتخابات، وكذلك المراقبين الدوليين الممولين من طرف الاتحاد الأوروبي وفرنسا والذين أجمعوا كلهم علي نزاهة وسلامة العملية الانتخابية في موريتانيا وأشادوا بحسن وسلامة الظروف التي جرت فيها هذه الانتخابات.

وقال ولد النني إن استقالة ولد الدي تأتي بعيد الاجتماع الأخير للجنة الوطنية المستقلة الانتخابات الذي أكدت خلاله نزاهة وشفافية نتائج الانتخابات.

وقال ولد النني إنهم في هذه الظرفية يعتبرون موريتانيا أهم من الجميع ومن الحسابات الضيقة لبعض الشخصيات السياسية الفاشلة علي حد تعبيره، مطالبا الجميع أن يفهموا أن تصرفاتهم لن تقود موريتانيا إلي المربع الأول وأن الرئيس المنتخب محمد ولد عبد العزيز سيباشر تطبيق برنامجه الانتخابي فور تصديق المجلس الدستوري علي نتائج الانتخابات كما سيشهد الأسبوع المقبل حفل تنصيبه كرئيس لموريتانيا.

 

تاريخ الإضافة: 23-07-2009 16:29:53 القراءة رقم : 1259
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم


عدد الزوار:16664975 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009