اضغط هنا

أكثر من ست مائة ألف من الأصوات المعبر عنها تمنح ولد عبد العزيز تقدما بنسبة 52،69 % (الصفحة تحت التحديث)   اربعة من المترشحين لانتخابات 2009 يرفضون النتائج ويصفونها بالمهزلة   النتائج الجزئية للانتخابات الرئاسية تمنح المرشح ولد عبد العزيز تقدما بنسبة 51,85 % (الصفحة تحت التحديث)   النيابة ترفض الترخيص لولاية نواكشوط بتفتيش منزل رجل الأعمال محمد ولد نويكظ   مدير أمن الدولة يؤكد أن المعتقلين في حادثة لكصر هم قتلة الأمريكي "كريستوف لكيت".. والجريح هو زعيم المجموعة   حملة جميل منصور تسجل بعض الخروقات في العملية الانتخابية   حملة ولد عبد العزيز تتهم بعض رؤساء المكاتب بالانحياز ضد مرشحهم   مدير حملة مسعود: نندد بالتلاعب باللائحة الانتخابية وموقفنا من النتائج يحدده مدي شفافية الاقتراع"   في بوكي: رئيس مكتب يوزع بطاقات الناخب على صفوف الناخبين   النتائج الأولية لتصويت الموريتانيين في الصين  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
fe.interieur.gov.mr/pages/fr/form
الأخبار

إغلاق إذاعة "من أجل موريتانيا" الخاصة القريبة من المعارضة

 (ا ف ب) - اغلقت السلطات الموريتانية الخميس، قبل يومين من الانتخابات الرئاسية، اذاعة "من اجل موريتانيا" الخاصة القريبة من المعارضة والتي افتتحت قبل فترة قصيرة دون الحصول على ترخيص، كما اكد احد مسؤولي الاذاعة لفرانس برس.

وقال عمر ولد دده ان عناصر من هيئة الترخيص ومن الشرطة حضروا الى المقر وقاموا بضبط موجودات الاذاعة التي تم اغلاقها.
والاذاعة مقربة من مسعود ولد بلخير، وهو من بين تسعة مرشحين للانتخابات الرئاسية التي تنظم السبت.
افتتحت اذاعة "من اجل موريتانيا" بداية تموز/يوليو وكانت تبث منذ بداية الحملة الانتخابية على موجة "اف ام" وتغطي مدينة نواكشوط، لكنها لم تحصل على ترخيص، كما قال ولد دده.
وتتبع الاذاعة منظمة "من اجل موريتانيا" السياسية التي يعيش مسؤولوها في الخارج ويعارضون انقلاب السادس من اب/اغسطس 2008، في اطار الجبهة الوطنية للدفاع عن الديموقراطية وهي ائتلاف من احزاب ونقابات تدعم ترشيح ولد بلخير.
وقال المسؤول في الاذاعة انها اسهمت في "اعادة طرح مسالة تحرير موجات الاثير واغناء النقاش السياسي".
صوتت الجمعية الوطنية الموريتانية في بداية 2008 على قانون ينص على تحرير البث الاذاعي الذي احيل الى مجلس الشيوخ.
لكن لم يتسن لمجلس الشيوخ مناقشته بسبب الانقلاب الذي اطاح الرئيس المنتخب سيد ولد الشيخ عبدالله. وتزعم الانقلاب الجنرال محمد عبد العزيز المرشح للرئاسة.

تاريخ الإضافة: 17-07-2009 16:51:25 القراءة رقم : 389
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم



عدد الزوار:16366888 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009