اضغط هنا

وكالة دمج اللاجئين تعلن وقف استقبال الأفواج العائدة نهاية الشهر   أنصار ولد الطايع في مسيرة تطالب بعودته إلى موريتانيا   غاديو يعود إلى دكار   ولد عبد العزيز يعود إلى نواكشوط   حزب حواء يجدد دعمه للمرشح ولد عبد العزيز   "كاديو" يعود إلى نواكشوط.. والوسطاء يقترحون ورقة تكليف وصلاحيات ولد محمد الأغظف   خلاف حاد بين رئيس المحكمة العليا والمدعي العام يتسبب في تغيب النيابة عن جلسة للمحكمة العليا   حسم الخلاف بشأن مفوضيتي الأمن الغذائي وحقوق الإنسان   "كاديو" يقرر عقد لقاء جماعي الليلة مع الأطراف والوسطاء لإنهاء الخلاف بشأن الحكومة   "كاديو" يجتمع بالفرقاء والوسطاء.. وأنباء عن اتفاق وشيك حول منصب الوزير الأول  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

غاديو يصل نواكشوط لمتابعة تطبيق اتفاق دكار

اضغط لصورة أكبر

وصل ظهر اليوم الجمعة إلى نواكشوط وزير الخارجية السنغالي الشيخ تيجان غاديو في إطار متابعة بنود اتفاق دكار الذي وقعته الأطراف السياسية الموريتانية,وتذليل العقبات التي تحول دون تطبيقه.

وما تزال بعض العراقيل تقف أمام تطبيق هذه الاتفاقية، وقد أكد قيادي بالجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية ل "ونا" بأن العقبة المطروحة حاليا هي الوزير الأول بعد أن قدم ولد عبد العزيز مقترحا للأطراف عبر ممثله في المفاوضات يتعلق بتعيين مولاي ولد محمد لغظف وزيرا أول وهو ما رفضته الأطراف في اجتماع الثلاثاء الماضي، وأكد المصدر أن الإتفاق ينص على اقتراح ولد عبد العزيز للوزير الأول وتقديمه للأطراف من أجل  الموافقة عليه وقال بأن الجبهة والتكتل مازالا ينتظران اقتراحا بديلا للإقتراح الأول.

ونفى المصدر ما نقلته بعض وسائل الإعلام أن اجتماعا كان مقررا الليلة البارحة بين الأطراف الثلاثة.

وقد وقعت هذه العراقيل في وقت غاب  فيه وزير الخارجية السنغالي عن الساحة الموريتانية 48 ساعة في مهمة قادته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن الجنرال المستقيل محمد ولد عبد العزيز سافر مساء الأربعاء الماضي إلى فرنسا .

تاريخ الإضافة: 12-06-2009 16:25:29 القراءة رقم : 990
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:14100880 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009