اضغط هنا

التريكي: ليبيا تسعى لجمع الأطراف الموريتانية على طاولة المفاوضات   وزير الخارجية الفرنسي يلتقي في باريس ببعض قيادات الجبهة   احالة متهمين بقضايا الحق العام الي المحاكمة والتحقيق   اهتمامات الصحف الصادرة اليوم   اختتام الورشة التكوينية لصالح المكونين في مجال حقوق الإنسان   اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين يقيم حفلا تأبيننا للأديب الطيب صالح   ولد عبد العزيز أول معتقل يتعرض للتعذيب في كوانتانامو خلال عهد أوباما:شهادة من جحيم "كاونتانامو"   أهالي المتهمين في ملف المخدرات يطالبون رئيس المجلس الأعلى بالتدخل لإنهاء "دوران الملف في ظلمات العدالة"   بعد الجنرال عزيز: ولد بلخير وولد داداه يتوجهان إلى طرابلس   اهتمامات الصحف الصادرة اليوم  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الجنرال عزيز في ليبيا غدا.. وأنباء عن دعوات لولد الشيخ عبد الله وولد داداه لزيارة طرابلس

اضغط لصورة أكبر

علمت وكالة نواكشوط للأنباء من مصادر ليبية مطلعة أن الجنرال محمد ولد عبد العزيز رئيس المجلس الأعلى للدولة سيتوجه غدا الى العاصمة الليبية طرابلس، على متن طائرة ليبية خاصة، للقاء الزعيم الليبي معمر القذافي في مستهل مهمة وساطة سيستأنفها الزعيم الليبي بين فرقاء الأزمة السياسية الموريتانية.

وحسب نفس المصادر فإنه من المتوقع أن يوجه الزعيم الليبي قريبا دعوة للرئيس المخلوع سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله لزيارة طرابلس، للتباحث معه بشأن سبل تسوية الأزمة السياسية في موريتانيا، كما يتوقع أن توجه دعوة مماثلة لزعيم المعارضة الديمقراطية أحمد ولد داداه الموجود حاليا في فرنسا.

وفي سياق متصل قال الزعيم الليبي معمر ألقذافي، إن جهات أجنبية تسعي لتدويل مشكلة الحكم فى موريتانيا "رغم كونها مشكلة صراع داخلي على السلطة ، كما يجرى في أي مكان في العالم".
جاء ذلك فى كلمة افتتح بها اليوم فى طرابلس، أعمال الاجتماع الثالث لمنتدى المنظمات الإقليمية لدعم التعاون بين ،اليونسكو، والاتحاد الإفريقي.
وقال القذافي فى اطار حديثه عن التدخل الاجنبي فى افريقيا، "كما تعلمون ، حتى في موريتانيا وقعت مشكلة داخلية .. الصراع على السلطة على أي حال كما يجري في كل مكان في العالم ، الصراع على السلطة داخل موريتانيا وما بين أبناء موريتانيا ، فرحت الدوائر الخارجية به ، وتريد مثلما حوّلت دارفور من جمل إلى مشكلة دولية ، أن تحّوله هو أيضا إلى مشكل دولي . نحن نحذر وننذر هذه الجهات من مغبة هذه السياسة المفضوحة والوقحة .نحن نقول لهم " قفوا ، لا تتدخلوا في شؤون إفريقيا ، إن إفريقيا قادرة أن تعالج مشاكلها بنفسها ، وإن تدخلكم زاد هذه المشاكل تعقيدا ".

وكانت مجموعة الاتصال الدولية حول موريتانيا قد دعت الفرقاء السياسين الموريتانيين إلى التجاوب مع المبادرة الليبية، والشروع في حوار جاد وسريع تحت رعاية الزعيم الليبي معمر القذافي، للتوصل إلى حل توافقي بين الفرقاء السياسيين في البلد، تجنبا لفرض عقوبات على موريتانيا، وقد أمهلت مجموعة الاتصال الدولية الوساطة اليبية حتى نهاية شهرل مارس الجاري للتوصل إلى حل ينهي الصراع السياسي في موريتانيا، قبل أن يتم تدويل الملف الموريتاني وفرض عقوبات علي نواكشوط.

تاريخ الإضافة: 24-02-2009 17:55:00 القراءة رقم : 1588
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:8893824 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008