وفاة الشيخ محمد المصطفي ولد الشيخ أحمد أبي المعالي   الجبهة الوطنية تدين فرض الإقامة الجبرية على "ولد الوقف" وتعين رئيس جديد للهيئة العليا للصحافة   الجبهةالوطنية للدفاع عن الديمقراطية تنظم مهرجانا شعبيا في "نواذيبو"   فرض الإقامة الجبرية على ولد الوقف في مقاطعة "المجرية"   الجبهة الوطنية:اعتقال ولد الوقف خطوة جديدة في مسار التصعيد وكبت الحريات   في نواكشوط: اغتصاب فتاة على شاطئ المحيط ظهر اليوم واعتقال ثلاثة مشتبه فيهم   "الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية" تدين اعتقال ولد أحمد الوقف.. وتشيد بـ"مسيرة التحدي"   عاجل.. اعتقال يحيى ولد أحمد الوقف عند مدخل مدينة نواذيبو   تساقط كميات من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد   "سيف الإسلام القذافي" يشن هجوما لاذعا على الديمقراطية في موريتانيا  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

تداعيات الأزمة السياسية: الرئيس يلتقي رئيسي غرفتي البرلمان والوزير الأول

اضغط لصورة أكبر
رئيس الجمهورية سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله

التقى رئيس الجمهورية سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله قبل قليل، رئيس الجمعية الوطنية السيد مسعود ولد بلخير، بعد لقاء جمعه مع الوزير الأول يحي ولد أحمد الواقف، وآخر مع رئيس مجلس الشيوخ با امباري، ويعقد أن اللقاءات المذكورة تأتي على خلفية الأزمة السياسية الحالية التي تشهدها موريتانيا منذ أسابيع وأسفرت عن تقدم عدد من البرلمانين بملتمس حجب الثقة عن حكومة يحي ولد أحمد الواقف.

وتنتظر الساحة السياسية الموريتانية ما ستسفر عنه الأزمة ، إذ يتوقع خلال الساعات القادمة أن يتوجه رئيس الجمهورية بخطاب إلى الشعب حول تداعيات مطالبة النواب بحجب الثقة عن الحكومة.
وأكد أحد النواب المناوئين للحكومة في تصريح لـ"وكالة نواكشوط للأنباء" أن القانون الموريتاني لا يتيح للرئيس حل البرلمان بعد تقدم النواب بملتمس للجمعية الوطنية بهدف حجب الثقة عن الحكومة.

تاريخ الإضافة: 02-07-2008 11:48:56 القراءة رقم : 833
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:2249778 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008