اضغط هنا

اضغط هنا

مناصرو حزب تواصل في بلدية الدفعة ينظمون مسيرة احتجاجية في نواكشوط   "التكتل" فصل عمال شركتي "تازيازت" وMCMويطالب بإعادتهم إلى عملهم   ورشة تكوينية في نواذيبو حول الصفقات العمومية   إدارة حملة الكرامة في انواذيبو:نتائج بلدية انواذيبو انقلاب علي خيارات الساكنة   (محاكمة عادلة لسجين أحمد الحضرامي) تطالب المجلس الأعلى للقضاء بالإفراج عنه   لجنة أخلاقيات مهنة الصحافة تدعو الإعلاميين النزاهة والصدق في التعامل مع الشائعات   حزب "الوفاق" يقدم رؤيته لاستحقاقات2013 في لقاء مع رئيس البعثة الإفريقية لمراقبة الانتخابات   قادة الحزب الحاكم في انواذيبو: طوينا صفحة الحملة وبدأنا مرحلة جديدة   الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا: ان قرار كنروس تازيازت القاضي بالفصل الجماعى لمجموعة من عمالها باطل   "ونا" تنشر نتائج النيابيات في الدور الثاني من الانتخابات  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

حزب "الوفاق" يقدم رؤيته لاستحقاقات2013 في لقاء مع رئيس البعثة الإفريقية لمراقبة الانتخابات

اضغط لصورة أكبر

عقدت لجنة من حزب الوفاق الديمقراطي مساء أمس الأحد جلسة عمل مع رئيس البعثة الإفريقية لمراقبة الانتخابات الوزير الأول الجزائري السابق أحمد أو يحيي.

الجلسة تناولت موقف الحزب من الانتخابات المحلية والتشريعية التي شهدتها البلاد بحر الشهر الجاري والتي شكلت نقل نوعية في المسار الديمقراطي الموريتاني حسب مداخلة رئيس حزب "الوفاق" عبد الرحمن ولد الددي الذي أكد أن تجاوز البلاد للحالة اللادستورية بعد انتهاء مأمورية المجالس المنتخبة يشكل خطوة جديدة في تكريس هذه الديمقراطية.

كما استعرض ولد الددي الايجابيات النواقص التي شابت هذه الانتخابات مبرزا الاصلاحات الهامة التي أدخلها الحوار الوطني على هذه الانتخابات والتي كان من أبرزها تحويل اللجنة المستقلة للانتخابات من هيئة مراقبة لهذه الانتخابات إلى مشرف فعلي مؤكدا ضرورة الاستفادة من هذه النقلة بتطوير وتحسين أداء اللجنة استعداد للاستحقاقات القادمة.
كما شكر ولد الددي البعثة الإفريقية منوها بضرورة تقوية حضور الهيئات القارية داخل جميع دول الاتحاد لمواكبة التطورات التي تشهدها دول القارة وللعب دور المسهل بين مختلف الفرقاء السياسيين في الدول الإفريقية.
وفي رده على مداخلة رئيس حزب الوفاق ثمن أويحيي خطوة الحزب مؤكدا ان الانتخابات الأخيرة في موريتانيا ستعزز المسار الديمقراطي في البلاد.
للاشارة فإن وفد حزب الوفاق ضم كلا من رئيس الحزب عبد الرحمن ولد الددي، الأمين العام خطاري ولد بيه، إضافة الى عدد من أعضاء المكتب التنفيذي.
 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 23-12-2013 14:36:24 القراءة رقم : 496
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:67022466 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009