اضغط هنا

اضغط هنا

مظاهرات شعبية في نواكشوط لنصرة الأقصى ودعم فلسطين   تنديد دولي بجرائم ضد المدنيين في مالي   ولد حمادي يحذر من تفاقم خطر الإرهاب في المنطقة   المكتب الوطني للأرصاد يتوقع ارتفاع درجات الحرارة يوم الجمعة   الحركة الوطنية لتحرير أزواد والمجلس الأعلى لوحدة أزواد: سلطات باماكو غير راغبة في السلام   قائد الحركة العربية الأزوادية يؤكد لـ"ونا" عدم مشاركة قواته في معارك "إنيفف"   مالي: قتلى وجرحى في معارك بين الجيش والطوارق على طريق كيدال   نساء الحزب الحاكم في اتحادية تفرغ زينة ينظمن دورة تكوينية حول الثقافة الحزبية   نواذيبو: حريق يتسبب في تشريد أسرتين بحي لمغيطي   ضابط أمريكي من قوات "المارينز" يقتل "داعية" موريتاني بواسطة سيارة  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

ارتفاع غير مسبوق لدرجات الحرارة في موريتانيا يؤدي إلى تسجيل حالات وفاة

اضغط لصورة أكبر

نواكشوط (ونا) - تشهد مناطق مختلفة من موريتانيا ارتفاعاً غير مسبوق لدرجات الحرارة منذ أيام؛ حيث تجاوز مقياسها في بعض المناطق حدود الـ 45 درجة مائوية؛ تزامناً مع هبوب رياح جافة وشديدة الحرارة.

وذكرت مصادر طبية وإدارية لوكالة نواكشوط للأنباء أن حالات وفيات عديدة قد سجلت في الأيام الأخيرة؛ حيث يرجح أن يكون سببها المباشر ارتفاع درجة الحرارة إلى مستويات عالية.

وقد سجلت حالات وفاة بين المسنين والأطفال في عدد من الولايات الداخلية، بينها "لعصابه"، و"لبراكنه" و"الحوض الغربي" و"الترارزة".

وأكدت المصادر الطبية في هذه الولايات أن الحالات التي وصلت إلى المستشفيات كان أصحابها يعانون من أعراض تمثلت في ضيق في التنفس والحمى والضعف الشديد، إضافة إلى حالات صداع شديدة.

ولم تتحدث الجهات الرسمية حتى الآن عن هذا الموضوع، رغم تواتر الأخبار التي تتحدث عنه بين عامة الناس، في وقت نصح عدد من الأطباء المواطنين من خطورة التعرض لأشعة الشمس هذه الأيام، وضرورة اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر، وخاصة لفئتي الأطفال والمسنين.

اضغط لصورة أكبر
اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 28-05-2013 10:50:53 القراءة رقم : 941
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:61939160 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009