اضغط هنا

اضغط هنا

تعيين سيد ولد اخليفة مكلفاً بمهمة في رئاسة الجمهورية   موريتانيا توقع مع المغرب العديد من الاتفاقيات في ختام أعمال اللجنة المشتركة العليا بين البلدين   الوزير الأول الموريتاني يؤكد أن العلاقات مع المغرب تشهد "مرحلة جديدة" ونظيره المغربي يدعو لإلغاء التأشرة بين البلدين   مثول المتهمين في قضية أموال الجيش أمام محكمة الجنح   مظاهرات في السنغال للمطالبة بالإفراج عن كريم واد   منسقية المعارضة تشكل لجنة برلمانية للتحقيق في "تسجيلات أكرا"   اتفاق مبدئي بين وزارة النقل والحمالين لحل المشكلة وإنهاء الإضراب   الوزير الأول المغربي يزور موريتانيا ويؤكد متانة العلاقات بين البلدين   احتجاجات في نواذيبو ضد إجراءات تحريم المواد البلاستيكية   نواذيبو: مسرحون من "هو ندونج" يشكون التلاعب بالوظائف  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

حملة رسمية في نواذيبو للقضاء على المواد البلاستيكية

اضغط لصورة أكبر
محمد ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا

نواذيبو (ونا) - أكد الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة محمد عبد الله السالم ولد أحمدوا أن السلطات عاقدة العزم على  المضي  في حملة تحريم  المواد البلاستيكية على المستوى الوطني "مهما كلف الأمر باعتبار ذلك ضرورة تنموية".

وأوضح الأمين العام؛ الذي كان يتحدث في نواذيبو بمناسبة انطلاقة اليوم الجهوي لتحريم البلاستيك"، أن هذه الحملة التحسيسية "تأتي تطبيقا للقانون الذي يحظر استيراد وتصنيع وبيع واستخدام الأكياس البلاستيكية."

وشدّد ولد أحمدوا على خطر هذه المادة على الثروة الحيوانية، مشيراً إلى دورها في تكوين المستنقعات والطفيليات الضارة ومنع تجدد المياه الجوفية وتشويه المنظر الجمالي للمدن.

وقال ولد أحمدوا إن هذا اليوم سيشمل تنظيف منطقة قرب المستشفى الجديد وتوزيع كميات من البدائل وزيارة لعدد من أسواق المدينة.

بدوره، طالب ممثل عمدة مدينة انواذيبو بمتابعة حملة القضاء على المواد البلاستيكية باعتبار ذلك ضروريا للحفاظ على واجهة مدينة انواذيبو.

وفي سياق متصل؛ افتتح بالمعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد ملتقى لصالح عشرين أستاذا حول تدعيم المعلومات حول ظاهرة التغيرات المناخية.

وقال الأمين العام بهذه المناسبة إن هذا المتلقى يعتبر الثاني من نوعه بعد ملتقى نواكشوط في إطار السعي الدؤوب إلى توسيع إدراك كافة الشرائح الوطنية -خاصة الكادر البشري التعليمي لما له من دور تنويري- لطبيعة وأسباب ووسائل التكييف مع ظاهرة التغير المناخي.

اضغط لصورة أكبر
اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 22-04-2013 21:20:20 القراءة رقم : 356
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:60923953 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009