اضغط هنا

اضغط هنا

الحزب الحاكم: المنسقية تترنح داخل منطقة انعدام الوزن السياسي   اللجنة المستقلة للانتخابات تتمسك بموعدها السابق وتعلن بداية لجدولها الزمني   اليوم الوطني للرياضة: الرئيس يعطي إشارة الانطلاق والوزيرة تحث على ممارسة الرياضية   مجلس الوزراء يجري تغييرات في عدة وزارات ويعيّن مديراً لوكالة مكافحة الرق (بيان)   وكالة الوثائق المؤمَّنة تقدم حصيلة لعملها.. وتعلن فتح ما يناهز 170 مركزا للتقييد   اللجنة الوطنية للانتخابات تجتمع بلجنة متابعة وتطبيق نتائج الحوار   مبادرة التعاطف مع ولد بوعماتو تنفي نية أنصاره تنظيم مهرجان ومسيرة   فابيوس يزور مالي لتشجيع اجراء انتخابات رئاسية ومصالحة سياسية   مالي: قلق أممي من الأعمال الانتقامية ضد الطوارق والعرب   الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة: نرفض أي انتخابات غير توافقية ومصممون على رحيل النظام  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

نقابة أطباء الأسنان تنظم قافلة صحية إلى ولاية آدرار

اضغط لصورة أكبر

نواكشوط - ونا | نظمت نقابة أطباء الأسنان الموريتانيين قافلة طبية إلى المستشفى الجهوي بأطار بولاية أدرار بالشمال الموريتاني خلال الفترة من 28 إلى 31 من مارس 2013.

وقالت النقابة إن القافلة؛ التي نظمت بالتعاون مع العصبة الجهوية لكرة القدم في الولاية، شارك فيها ستة أطباء أسنان ومكنت من الكشف على 343 مريض من مختلف الأعمار وتقديم 440 علاج ما بين عمليات قلع أو حشوات أو معالجات سنية.

وعلى هامش القافلة الصحية قام الأطباء المشاركون بزيارة لبعض المراكز الصحية في الولاية لاستطلاع واقعها على مستوى طب الأسنان.

وفي هذا السياق قالت النقابة إنه "كان من الملفت الحاجة الماسة إلى تطوير الخدمات الصحية في هذه المراكز بما في ذلك توفير العيادات والطاقم الطبي القادر على تقديم العلاج في مجال صحة الفم والأسنان".

وأضافت النقابة أنها "إذ تعرب عن أسفها لبقاء بعض المرضى على لوائح الانتظار بسبب ضيق الوقت وضعف التجهيزات لترجو أن تتاح لها الفرصة في قابل الايام لتسيير قافلة علاجية أخرى بعدد أطباء أكبر وبمعدات أكثر وهو ما تدعو كل الهيئات والشخصيات الوطنية لدعمه والمساهمة فيه خدمة للوطن والمواطن".

وتقدمت النقابة "بأخلص الشكر إلى العصبة الجهوية لكرة القدم بولاية آدرار ورئيسها الأستاذ إبراهيم أبدب وذلك على جهده في إنجاح القافلة واهتمامه بالعمل التطوعي الذي يشكل عامل بناء وتنمية ورافد عطاء".

اضغط لصورة أكبر
اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 01-04-2013 19:19:16 القراءة رقم : 616
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:60893593 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009