اضغط هنا

اضغط هنا

قائد منطقة غاو: إسلاميو مالي لديهم "قدرة تدمير كالتي يملكها جيش"   التحالف: تعاطي الرأي العام مع مبادرة مسعود برهن أنها "الطريق الأمثل" للخروج من الأزمة   ولد بتاح: عزيز "معقد".. وفترة حكمه هي "الأسوأ" في تاريخ البلاد   العلامة بن بيه يستقبل وزير خارجية الإمارات   اختتام الأيام الثقافية بأطار الملتئمة تحت شعار "التصوف وقاية من التطرف"   تأجيل استجواب ولد الدباغ من طرف قاضي التحقيق   الشرطة الموريتانية تكثف نشاطها لتعقب عصابات الإجرام والتلصص   شباب فبراير و"مشعل" ولا تلمس جنسيتي يتظاهرون غدا بساحة "ابلوكات"   داعمون لبوعماتو يعتبرون "تضييق الخناق عليه متنافيا مع قيم دولة القانون"   بوتفليقة: أمن الجزائر يتعرض للخطر جراء أزمة مالي  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

مقتل 13 جنديا تشاديا و65 جهاديا في معارك شمال مالي

اضغط لصورة أكبر

أدت معارك عنيفة بين الجيش التشادي وجهاديين في جبال «إيفوغاس» شمال مالي إلى مقتل 65 جهاديا و13 جنديا تشاديا، وفق ما أعلنت رئاسة الأركان في الجيش التشادي.

وأشارت رئاسة الأركان في بيان إلى أن "الجيش التشادي دمر خمس آليات وقتل 65 جهاديا، وهو ينعي 13 جنديا سقطوا في ساحة الشرف، إضافة إلى سقوط خمسة جرحى".

 

يأتي ذلك بعد ساعات على تعرض متمردي الطوارق في مالي الذين يتعاونون مع الجيش الفرنسي في شمال شرق البلاد، لعملية انتحارية أسفرت عن خمسة قتلى، فيما كان الجيش المالي يحاول "تطهير" جاو، أكبر مدينة في الشمال تسلل إليها الإسلاميون.

 

وقد نفذت العملية الانتحارية بواسطة سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان في مدينة إنهاليل القريبة من تيساليت قرب الحدود الجزائرية، واستهدفتا عناصر من الطوارق في الحركة الوطنية لتحرير أزواد.

 

وهذه المنطقة في سلسلة جبال إيفوغاس بين كيدال وتيساليت، تستخدم ملجأ لعدد كبير من الإسلاميين المسلحين المرتبطين بالقاعدة الذين يلاحقهم الجيش الفرنسي منذ أسابيع، وهي أيضا مهد الطوارق.

 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 23-02-2013 11:40:49 القراءة رقم : 525
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:59649311 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009