اضغط هنا

اضغط هنا

تازيازت: عمال "موريتراك" يتوقفون عن العمل للمطالبة بتنفيذ اتفاق سابق مع إدارة الشركة   "تواصل": سياسة النظام الحالي تشكل خطرا على اقتصاد البلد ومصالحه   مالي: استعادة مدينة غاو وغارات تستهدف منزل زعيم حركة أنصار الدين في كيدال   اتحادية تكتل القوى الديمقراطية بنواذيبو تطالب بإعادة النظر في اتفاقية الصيد مع شركة هونغ دونغ   خطر المخدرات يهدد سلامة نزلاء سجن دار النعيم   موريتانيا تشارك في اجتماع دولي حول الوضع في مالي   لودريان: وحدات فرنسية تسيطر على مطار "غاو"   استمرار فعاليات مهرجان المدن القديمة في تيشيت لليوم الثاني   الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع الإنساني في مالي   التوحيد والجهاد تبدي استعدادها للتفاوض لإطلاق سراح رهينة فرنسي لديها  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

مالي: التحالف يستعيد "هومبوري" والإسلاميون يدمرون جسرا استراتيجيا قرب غاو

اضغط لصورة أكبر

(ونا-نواكشوط) استعادت القوات الفرنسية والمالية الليلة البارحة بلدة "هومبوري" على الطريق المؤدي إلى مدينة غاو في الشمال الشرقي المالي بالقرب من الحدوود مع النيجر.

وقالت مصادر محلية إن القوات الفرنسية والمالية التي تتقدم باتجاه مدينة غاو إحدى أهم مدن الشمال المالي الخاضعة لسيطرة المقاتلين الإسلاميين، باتت تسيطر الآن بالكامل على مدينة "هومبوري 920 كلم من باماكو و 200 كلم من غاو"، التي غادرها المقاتلون الإسلاميون.
وفي سياق متصل أفادت مصادر متطابقة أن المقاتلين الإسلاميين دمروا جسرا استراتيجيا يربط بين مدينة غاو ودولة النيجر يسمى "تاسيغا"، عبر زرع مواد متفجرة "الديناميت"، على مقاطع منه.
وقال مصدر أمني نيجري إنه "لم يعد بالإمكان العبور من الجسر في أي من الاتجاهين منذ صباح اليوم، بعدما فجر المقاتلون الإسلاميون جسر "تاسيغا" بواسطة الديناميت".
وصرح أحد المنتخبين المحليين في المنطقة أنه "يخشى من أن يقوم المقاتلون الإسلاميون بتفجير جسر "واباريا" في غاو بعد تفجيريهم لجسر "تاسغيا"، وهم قادرون على فعل ذلك"، وفقا لتعبيره.
وكان الطيران الفرنسي قد أغار ليل الأربعاء على مواقع لمقاتلين إسلاميين في منطقة "آنسونغو" الواقعة على بد 40 كلمترا من بلدة "تاسيغا"، على الطريق المؤدي إلى مدينة غا.
المصدر: ونا+وكالات

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 25-01-2013 13:55:47 القراءة رقم : 1159
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:58880297 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009