اضغط هنا

اضغط هنا

اضغط هنا

بحارة الصيد الصناعي يطالبون بالعودة إلى سفنهم   نقابتان تطالبان بإعادة 21 عاملا لشركة "هوندونغ"   لا غارد في موريتانيا بحر الأسبوع الحالي   وزير التهذيب يرفض التراجع عن مذكرة تحويل الأساتذة   انطلاق النسخة الثالثة من طواف أطار للدراجات الهوائية نهاية الشهر الجاري   العمال غير الدائمون يتهمون بعض الوزارت بتعطيل مرسوم يسمح بتعيينهم   انتحار مواطن مغربي في مدينة نواذيبو   الوزير الأول المالي: موريتانيا معنية بحل المشاكل الراهنة في مالي   نقابات الصحة تطالب بإعادة التحقيق في حادثة وفاة طفلين في اركيز   فقدان صياد تقليدي في نواذيبو  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

لجنة التحقيق: أطفال اركيز حقنوا بمادة مخدرة قاتلة

اضغط لصورة أكبر

قالت لجنة التحقيق في حادثة وفاة طفلين بمقاطعة اركيز إن تحرياتها أثبتت أن الطفلين توفيا نتيجة حقنهما بمادة مخدرة تتسبب في الموت في حال لم تتوفر أجهزة إنعاش.

وقال عضو اللجنة محمد فاضل ولد محمد في حديث للتلفزة المويتانية مساء أمس الخميس إن الأطفال تم حقنهم من طرف سيدة أمية ومتقدمة في السن وضعيفة البصر بحقن مخدرة مشابهة لتلك المستعملة في تحضير الحقن المخصصة للتلقيح.
وأضاف أن هذه المادة تسبب ارتخاء في كافة عضلات الجسم بما فيها أجهزة التنفس يتطلب أجهزة إنعاش خاصة غير متوفرة في مستوصف اركيز.
وأوضح أن وجود هذه المادة في مركز صحى نائي أمر مستغرب، وهو ما يعنى أن الرقابة على الأدوية داخل البلاد ضعيفة، داعيا إلى التعامل بجدية وحذر مع التلقيح وتكوين العاملين في هذا المجال.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 04-01-2013 11:48:30 القراءة رقم : 694
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:57960271 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009