اضغط هنا

اضغط هنا

ani.mr/cnss.pdf


ani.mr

منسقية المعارضة: رحيل النظام خيار لابديل عنه لانقاذ ما تبقى من اسس الدولة   الطالب المعتقل ولد اعمر يضرب عن الطعام   مجلس الوزراء يجري عدد من التعيينات (نص البيان)   مسعود يواصل لقاءاته برؤساء الاحزاب لشرح مبادرته   الشؤون الاسلامية تسعى لاكتتاب 300 إمام   تساقطات مطرية على مناطق متفرقة من البلاد   المفتشة العامة للدولة في "الاك" للتحقيق في عملية بيع كمية من مخصصات برنامج امل2012لتاجر بالمدينة   في نواذيبو:الاعلان عن اطلاق قافلة اغاثة لللاجئيين الازواديين   جميل منصور:بشائر رحيل نظام ولد عبد العزيز كثيرة   تعيين احمد الحسن ولد الشيخ محمدو حامد رئيسا للمجلس الاسلامي الاعلى  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

منسقية المعارضة تتهم النظام بالتغافل عن حرق الكتب

اضغط لصورة أكبر

قالت منسقية المعارضة الموريتانية ان النظام كان على علم بإقدام رئيس حركة" ايرا" بيرام ولد الداه ولد اعبيد على حرق بعض الكتب المالكية الجمعة الماضي.

واعتبر الرئيس الدوري للمنسقية مولاي العربي ومولاي امحمد خلال مؤتمر صحفي عقده قادتها في نواكشوط اليوم الثلاثاء ان عملية حرق الكتب تعد مظهرا من مظاهر فشل النظام الحاكم فبعد الفشل على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ها هو اليوم يثبت فشله في المحافظة على ثوابت الأمة ،وانتقد ولد مولاي امحمد ما اسماه الاستغلال السياسي للحدث ومحاولة ربطه بالمعارضة.
وقال الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة ان المسيرة التي ستنظمها المنسقية غدا الاربعاء سيكون هدفها المحافظة على ثوابت الشعب الموريتاني ورفض هذا النوع من التصرفات.
اما رئيس حزب تواصل جميل منصور قال انه يلفت الانتباه الي ملاحظة مهمة تتمثل في كون نظام ولد عبد العزيز يخرج في كل مرحلة ورقة خاصة للالتفاف على الغضب الشعبي المطالب برحيله و في كل مرة يفشل في ذالك حيث يوهم الناس اته يحارب الفساد ويتضح انه في طليعة المفسدين وفي مرحلة يتبنى المن ومكافحة الارهاب وبعد ان يتكشف زيف ذالك يظهر نفسه اليوم كمدافع عن الفقه المالكي .
وأضاف ولد منصور ان حرق الكتب يعد تحد لثوابت هذا الشعب،مشيرا الي ان الادلة والمؤشرات تؤكد ان النظام كان على علم بالقضية قبل 3 ايام وتركها تسير متغافلا عنها ومشاركا فيها.


وقال صالح ولد حننا رئيس حزب حاتم ان السلطات لم تعتقل بيرام مباشرة بعد العملية وانما اعتقلته اثر موجة الغضب الشعبي وذالك لتأمينه.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 01-05-2012 14:49:55 القراءة رقم : 913
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:53188393 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009