اضغط هنا

اضغط هنا

اشتباك بين الجيش المالي و"أنصار الدين".. وأنباء عن تحضيرات لمهاجمة "القاعدة"   ولد بدر الدين: لدينا معلومات عن تعرض إحدى الطالبات للتعذيب في مفوضية دار النعيم   مقتل القيادي بالقاعدة "ولد امينوه" ورفيقه "ولد امبارك" خلال هجوم الطوارق على اغلهوك   السلطات الموريتانية تعد بالنظر في قضية المعتقل التونسي الكرايني   نقابة الصحافة تنظم دورة تكوينية حول الصحافة التلفزيونية   "التكتل" يدعو إلي الكف عن قمع واختطاف الطلبة   اعتقال الصحفي" جوب" أثناء تغطيته احتجاجات طلابية   اتحاد العمال الموريتانيين : CGT M دأبت على خلق المشاكل لحاجة في نفس يعقوب   "الوطني للطلبة" يتضامن مع طلاب جامعة "لعيون" المضربين ويصف مطالبهم ب"المشروعة"   عمال " الجورنالية" في أزويرات ونواذيبو يلوحون بالإضراب  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الطبيب الرئيس لمستشفي اكجوجت ينفي وجود اضارب عمال المستشفي

اضغط لصورة أكبر

 نفي الدكتور ابيه ولد ابراهيم الطبيب الرئيس لمستشفي مدينة اكجوجت ما أشيع من اضراب لعمال الصحة اليوم في المدينة، للمطالبة بتسديد العلاوة التحفيزية التي تدفع لهم شركة معادن نحاس موريتانيا MCM)).

 وقال والد ابيه في اتصال مع "وكالة نواكشوط للأنباء" ان قضية التعويضات التي تقدمها شركة MCM لعمال الصحة تتعلق بتشجيعات بدأت بستة اشهر، تم الاتفاق عليها في الخامس مايو 2011 علي ان تتوقف في 31 اكتوبر من نفس السنة.

 وأضاف الدكتور ولد ابراهيم، ان الشركة قررت الاستمرار في دفع هذه التشجيعات إلي غاية إبرام اتفاق دائم بشانها مع وزارة الصحة وفي شهر يناير 2012 قررت الشركة خصم الضرائب المقررة علي الأجور من المبالغ التي تقدمها للعمال وهو ما رفضوه وتراجعوا عن ذلك بعد أن أدركوا أن هذه الضرائب لا يمكن التراجع عنها لان القانون ينص عليها.
 وبين الطبيب الرئيس للمستشفي، ان هذا التجاذب في قضية الضريبة وإجراءات إعداد الرواتب بعد خصمها علي أسس سليمة، أخر دفع هذه المبالغ للعمال، مؤكدا انهم سيتقاضونها قبل نهاية الاسبوع الجاري.
 وأكد ان الوقفة الاحتجاجية التي هدد بها العمال قبل حل تسوية قضيتهم، لم يشارك فيها اليوم سوى ثمانية من اصل 28 توقفوا عن العمل مدة 20 دقيقة.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 13-02-2012 18:40:14 القراءة رقم : 330
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:48817798 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009