اضغط هنا

اضغط هنا

عمال مدرسة الزراعة في كيهيدي: مدير المدرسة استولى على حقوق العمال   نقل العلامة "الحاج ولد فحفو "للعلاج في نواكشوط   "من أجل موريتانيا"تدين قمع المظاهرات السلمية وتدعو لتوحيد الحراك الشعبي   المبادرة الطلابية تندد بالقمع وتدعو الي اطلاق سراح المعتقلين   في انواذيبو: تكملة تجديد السكة الحديدية ب45 مليار أوقية   مسيرة للمعارضة واعتصام مفتوح لرحيل ولد عبد العزيز   رئيس سلطة تنظيم النقل البري، رئيس حزب الوسط، يهاجم المعارضة ويسبب في اضراب الناقلين   ثلاثة احزاب من الاغلبية تخرج علي الجمهور مغاضبة   العثور على جثتين في عجلات طائرة شحن وصلت نواكشوط قادمة من بوركينافاصو   مولاي العربي ولد مولاي امحمد: "ولد عبد العزيز فاشل سياسيا واقتصاديا وأخلاقيا ولم يعد له مكان في موريتانيا""  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

منسقية المعارضة: تصف تصرفات ولد عبد العزيز بأنها تسيء علي علاقات موريتانيا بجيرانها

اضغط لصورة أكبر

نددت منسقية المعارضة الديمقراطية بما وصفته تعامل النظام مع الأحداث في مالي و السنغال وحملت محمد ولد عبد العزيز المسؤولية كاملة عما قد ينجر عن سياساته في هذا المجال من مشاكل و عراقيل لجاليتنا في البلدين.

 وقالت المنسقية في بيان صادر عنها اليوم الاحد، ان استقرار وامن موريتانيا مرتبط بأوضاع مالي والسنغال ووصفت  تصرفات ولد عبد العزيز وتصريحات ديبلوماسيته "الرعناء" بانها لا تخدم صفاء الأجواء بين بلادنا و البلدين الجارين.

 وجاء في بيان المنسقية، كما تلقته "وكالة نواكشوط للانباء":
 "تعيش جمهوريتا مالي و السنغال الجارتان هذه الأيام أحداثا خطيرة تهدد استقرارهما و بالتالي أمن و استقرار المنطقة برمتها. و لما لنا من علاقات و تداخل مصالح مع الدولتين فإننا أول من يتأثر بما يجري فيهما و يكتوي بمآسي شعبيهما الأخوين.
 إلا أن نظام محمد ود عبد العزيز لم يدرك ذلك فيما يبدو، حيث لم يعد يخفى على أحد أن تصرفاته هو و تصريحات دبلوماسييه الرعناء لا تخدم صفاء الأجواء بين بلادنا و كل من البلدين على حدة.
 فأما أحداث مالي فتم اتهام الحكومة الموريتانية بالضلوع فيها و الانحياز لأحد الطرفين و قد أكدت ذلك تصريحات وزير ولد عبد العزيز للخارجية و لم تنفه مقابلته هو مع جريدة لوموند. و فيما يخص أزمة الانتخابات في السنغال، فقد سارعت الحكومة عن طريق سفيرها في داكار إلى استغلالها  لاتخاذ إجراءات غير ودية تجاه حكومة داكار؛ حيث طلبت من الموريتانيين المتواجدين في ذلك البلد مغادرته و كأنها تحكم على انفلات الأوضاع هناك.
 إن هذه التصرفات و التصريحات تنم عن محاولة مكشوفة من طرف النظام لتصدير الأزمة المستعصية التي زُجََّ ببلادنا في أتونها إلى بلدان الجوار حتى يتم لفت انتباه الشعب الموريتاني عن الفساد المستشري والجفاف الذي يهدد ثلث السكان بالمجاعة و الانتخابات التي تم تأجيلها لعجز الحكومة عن تنظيمها و الفراغ الدستوري الخطير الذي تسبب فيه تلاعب الرئيس بقوانين و مؤسسات الجمهورية و التهديد الإرهابي الذي ساهمت الحرب بالوكالة في تفاقمه و غير ذلك من مظاهر إفلاس النظام و تهاوي أركانه.
 إن منسقية المعارضة الديمقراطية إذ تسجل بقلق شديد ما لمواقف النظام الحالي من الأحداث في مالي و السنغال من مخاطر جمة على علاقات موريتانيا مع هذين البلدين و كذا على المصالح المشتركة بين شعبنا و شعبيهما الأخوين لتؤكد على ما يلي :
 ـ تنديدها بتعامل النظام مع الأحداث في مالي و السنغال و تحميلها محمد ولد عبد العزيز المسؤولية كاملة عما قد ينجر عن سياساته في هذا المجال من مشاكل و عراقيل لجاليتنا في البلدين ؛
 ـ تطالب النظام بالكف عن التصرفات و المواقف الغير محسوبة العواقب في تعامله مع علاقات البلاد الخارجية عموما و مع دول الجوار على الخصوص؛
 ـ تتمنى للإخوة في مالي و السنغال حلا عجلا وسلميا لمشاكلهم، بعيدا عن منطق العنف و الصدام".

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 13-02-2012 00:24:18 القراءة رقم : 802
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:51342207 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009