اضغط هنا

اضغط هنا

مجلس الوزراء يصادق على اعتماد شركة "النجاح للأشغال الكبرى" منفذا لمشروع المطار الدولي الجديد بنواكشوط   البيان الصادر عقب اجتماع مجلس الوزراء (تعينات واسعة في بعض القطاعات الوزارية)   رئيس مجلس الشيوخ يستقبل وفد من المبادرات النسائية المطالبة بتعزيز مكانة المرأة السياسية   تعيين الدكتور حماه الله ولد الشيخ مديرا لمستشفى الشيخ زائد   حزب الحراك الشبابي يوفد بعثة إلى ولاية "كيديماغا"   مجلس الوزراء يجتمع بالقصر الرئاسي   المبادرة الوطنية لإعادة افتتاح المعهد السعودي تقيم ندوة تحت عنوان "معا لإعادة افتتاح المعهد السعودي"   اختتام أيام ثقافية ورياضية فى بلدية " ابير التورس"   "اشبيه ولد الشيخ ماء العينين " ينفى اعتناقه المذهب الشيعي ويصف الوضعية الاقتصادية للبلد ب"الكارثية"   التجمع من اجل الوحدة والديمقراطية يدق ناقوس خطر الجفاف  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

المنسقية الوطنية لشباب موريتانيا تطالب بتعليق الإحصاء لوضع آلية توافقية

 طالبت المنسقية الوطنية لشباب موريتانياب " تعليق مؤقت لعمليات الإحصاء من أجل وضع آلية توافقية تمكن من تحقيق تمثيل متوازن داخل هيئات الإحصاء وفتح قنوات للطعن في حالة رفض التسجيل من أجل ضمان الولوج المنصف لكل المواطنين إلي حقهم في التسجيل".

- وادانت المنسقية بشدة- في بيان وزعته في نواكشوط وحصلت ونا على نسخة منه – ما اسمته "القمع الأمني المفرط سبيلا لحل المشاكل الاجتماعية و السياسية كما تدين كافة أشكال التظاهر غير السلمي كوسيلة لإسماع الصوت"،وحث البيا ن كافة الأطراف علي ضبط النفس والعمل علي تفادي مثل هذه الأحداث الأليمة مستقبلا .
- وهذا نص البيان:
في إطار التظاهرات المناهضة لعمليات تسجيل السكان الجارية حاليا في بلادنا، شهدت الساحة الوطنية أحداثا مأساوية في مدن انواكشوط و كيهيدي و مقامه راح ضحيتها ، للأسف الشديد، شاب موريتاني و أسفرت عن سقوط جرحي ومصابين.
إن المنسقية الوطنية لشباب موريتانيا حرصا منها علي ضرورة توفر البلاد علي نظام وطني موثوق يضبط الحالة المدنية من جهة وعلي الحفاظ علي الحريات العامة والفردية وكذا تعزيز اللحمة الوطنية :
- لتتقدم بأحر التعازي إلي الشباب الموريتاني عامة وإلي أسر وذوي ضحايا هذه الأحداث الأليمة بصفة خاصة وتتمني الشفاء العاجل للمصابين.
- تذكر بأن هذه الأحداث الأليمة دارت بين نشطاء في حركة « لا تلمس جنسيتي « و قوات الأمن ولا تكتسي أي طابع عرقي أو فئوي.
- تدين بشدة القمع الأمني المفرط سبيلا لحل المشاكل الاجتماعية و السياسية كما تدين كافة أشكال التظاهر غير السلمي كوسيلة لإسماع الصوت.
- تطالب بفتح تحقيق فوري من أجل تحديد المسئوليات فيما يخص الخسائر البشرية و تدمير الممتلكات الفردية والجماعية.
- تطالب بتعليق مؤقت لعمليات الإحصاء من أجل وضع آلية توافقية تمكن من تحقيق تمثيل متوازن داخل هيئات الإحصاء وفتح قنوات للطعن في حالة رفض التسجيل من أجل ضمان الولوج المنصف لكل المواطنين إلي حقهم في التسجيل.
- تدعو السلطات المحلية إلي لعب الدور المنوط بها في خدمة و حماية المواطنين دون أي تمييز.
- تحث كافة الأطراف علي ضبط النفس والعمل علي تفادي مثل هذه الأحداث الأليمة مستقبلا
كما تذكر المنسقية الوطنية لشباب موريتانيا ،كذلك، بأن الحوار و الحلول التوافقية هما المخرج الوحيد لكل القضايا الوطنية العالقة.
أنواكشوط, 05 أكتوبر 2011
المنسقية الوطنية لشباب موريتانيا

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 06-10-2011 11:22:23 القراءة رقم : 385
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:45322315 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009