اضغط هنا

اضغط هنا

اطراف الحوار، يقولون انه يسير في طريق النجاح (تقرير)   رئيس الجمهورية يزور القصر الإمبراطوري في بيكين   في انواذيبو : السلطات توقف عملية صرف القروض الميسرة بسبب "غياب الشفافية"   فصل المفوض الجهوي للأمن الغذائي في مدينة روصو على خلفية عملية تحايل   تساقط كميات من الامطار على مناطق متفرقة من البلاد   جمعية خيرية قطرية تحصل على ترخيص للعمل في موريتانيا   في اطار :توقيف عامل بوكالة bmci على خلفية اختفاء مبالغ نقدية معتبرة   في لبراكنة:مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية ترفض قرار تسليم احد ضحايا الاسترقاق لخاله الذي تصفه بموالاة الاسياد   الدرك يلقي القبض على مهرب بحوزته 60كلغ من الحشيش   ولي عهد قطر يستقبل السفير الموريتاني بالدوحة  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

نجدة العبيد تؤكد أن المتهمين في حالة إسترقاق في انواذيبو سيمثلون أمام المحكمة

اضغط لصورة أكبر

ونا ـ انواذيبو
أكد رئيس مكتب منظمة نجدة العبيد بنواذيبو الحاج ولد يرك إن المتهمين في حالة إسترقاق لثلاثة ضحايا في انواذيبو سيمثلون أمام المحكمة الجنائية بنواذيبو خلال منتصف أكتوبر القادم.

 وقال ممثل المنظمة الحقوقية الذي كان يتحدث أثنا ء مؤتمر صحفي مساء امس الثلاثاء بدار الشباب في نواذيبو إن تأخير تأكيد حالة الإعلان عن الإسترقاق يعود لإستراتيجية عمل المنظمة ، وغياب الخبرة الكافية بإعتبار أن هذه أول حالة إستعباد تكتشفها المنظمة في انواذيبو علي حد وصفه.
وأوضح أنه فيما يتعلق بمعاملات السلطات الأمنية والقضائية فقد لوحظ وجود ثغرات من بينها إطلاق سراح السيدة المتهمة أمام المحتجين ، في حين سجلت بعض الإيجابيات ومن بينها تحويل الملف لقاضي التحقيق وتولي المنظمة رعاية الضحايا الثلاثة وتحديد أجل محاكمة المشمولين.
وقال ولد يرك إن المتورطين في الملف حتي اللحظة هم سيدة واحدة المدعوة الرفعة بنت محمادو
المتهمة بالإسترقاق متوقعا أ ن تكون الاحكام التي سيصدرها القاضي في صالح تطلعات المنظمة
وهو ما ظهر حسب قوله من تحقيقات قاضي التحقيق.
واعتبر ولد يرك أنهم ماضون في منظمة نجدة العبيد لتحقيق العدالة فيما يتعلق بالاتهامات التي صدرت من ممثل " إ يرا " في انواذيبو حيث أن الشكوي لدي المدعي العام.
وطالب من الجميع المشاركة في عملية القضاء علي ظاهرة العبودية وتعزيز الإجراءات المصاحبة
لها من أجل ضمان العدالة والمساواة والاستقلال الاقتصادي والاجتماعي وهو ما علي الدولة القيام به في هذا الشأن.
وأوضح ممثل منظمة نجدة العبيد أن هذه المنظمة الحقوقية ليست حكرا علي فئة أو شريحة وإنما هي للموريتانيين جميعا وبكل فئاتهم ومستوياتهم وأن علي الجميع المشاركة في القضاء علي هذه الظاهرة المشينة باعتبار ذلك واجبا وطنيا.
هذا وحضر اللقاء الصحفي نائب المدينة القاسم ولد بلالي وأعضاء من المجلس البلدي لمدينة انواذيبو وفيدرالي التحالف الشعبي التقدمي بنواذيبو وجمع من أنصار المنظمة في انواذيبو.

 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 21-09-2011 15:06:06 القراءة رقم : 494
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:44705381 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009