اضغط هنا

اضغط هنا

التكتل: فيدرالي الحزب في ترارزة ليس اسماعيل ولد خباه وإنما بلال ولد ورزك   اختيار مدير إذاعة موريتانيا مديرا عاما لاتحاد الإذاعات الإسلامية   حاتم : اجوبة رئيس الجمهورية خلال لقاء الشعب تختزل كل شيئ في شخصه   خلية الأزمة حول مشكلة الإعلام العمومي تطالب رئيس الجمهورية بالتدخل لرفع التجميد عن ملف الزيادات   تمبدغة: توقيف عدد من النسوة بعد اعتراضهن وزير المياه   وكالة سجل السكان في نواذيبو ترفض تسجيل النائب السابق شام عصمان لعدم اكتمال وثائقه الوطنية   فيدرالي التكتل باترارزة يعلن استقالته من الحزب والانضمام إلى الأغلبية الرئاسية   التكتل ينتقد عملية الاحصاء ويطالب بتعليقه   رابطة أهالي السجناء السلفيين تنتقد تصريحات رئيس الجمهورية بشأنهم   تكتل القوي الديمقراطية، يوضح مواقفه من ما يجري في موريتانيا ورؤيته للحوار (بيان)  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

مالي وموريتانيا تتهمان تنظيم القاعدة بزرع ألغام في منطقة حدودية

اضغط لصورة أكبر

باماكو (ا ف ب) - اتهم مسؤولون عسكريون موريتانيون وماليون الخميس تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي بزرع الغام في منطقة حدودية بين البلدين اللذين يشن جنودهما منذ الثلاثاء عملية عسكرية مشتركة ضد هذا التنظيم.

وقال مصدر عسكري مالي لوكالة فرانس برس في باماكو ان احد هذه الالغام انفجر الاربعاء في منطقة غابة واغادو في غرب مالي قرب الحدود مع موريتانيا، ما اسفر عن مقتل جمل.
واضاف "لم يسبق ان كان هناك اي لغم في هذه المنطقة. نحن نتهم الارهابيين (عناصر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) بزرع هذه الالغام بقصد الحاق اكبر قدر من الاضرار".
واكد هذه المعلومات لفرانس برس مصدر عسكري موريتاني يشارك في العملية المشتركة بين البلدين.
ومنذ الثلاثاء تشن مالي وموريتانيا عمليات عسكرية مشتركة على طول حدودهما، من المقرر ان تستمر "بضعة اسابيع"، وذلك بهدف مكافحة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي والجريمة المنظمة، كما افادت مصادر متطابقة الاربعاء لوكالة فرانس برس.
ويحاول تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي ان يقيم قاعدة جديدة له في غابة واغادو.
وينشط تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في مالي وموريتانيا اضافة الى النيجر والجزائر حيث نشأت هذه المنظمة. ويشن التنظيم اعتداءات في منطقة الساحل اضافة الى عمليات خطف وتهريب مختلفة.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 24-06-2011 11:58:45 القراءة رقم : 791
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:43575802 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009