اضغط هنا

اضغط هنا

اضغط هنا

حزب "العصر" يكشف عن خطوطه العامة ويتهم الموالاة والمعارضة بالركود   نقابات الصحة: توصلنا لاتفاق مع السلطات من 17 نقطة، لكن الوزير تراجع في اللحظات الأخيرة   انتخاب الشيخ بوي ولد شيخنا منسقا عاما ل"إتلاف الغد"   وزير خارجية مالي: هناك قوات موريتانية مالية مشتركة على حدود البلدين لمراقبة القاعدة   فصل جماعي لمجموعة من عمال MCM   نقل فتى قاصر إلى مستشفى الأمراض العقلية بعد تعرضه للتعذيب في مفوضية تمبدغة   تعين الدكتور عبد الله ولد ادريس، رئيسا لجامعة نواكشوط بالوكالة   المنسقية المركزية لنقابات الصحة: الوزير تراجع عن الاتفاق ونحن مستمرون في الإضراب   "ولدبحبيني" يوقع مع رؤساءسلك المحامين بيانا لدعم مجالس الحكم الافريقية   في نواذيبو : شباب الحزب الحاكم ينتقد المعارضة ويدعو لتجديد الطبقة السياسية  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

البرلمان الأوروبي يطالب ببحث اتفاقية مصايد الأسماك مع موريتانيا قبل تجديدها

اضغط لصورة أكبر

(كونا) -- طالب البرلمان الأوروبي اليوم المفوضية الاوروبية بالمساواة بين الفوائد الاقتصادية وحماية الموارد اضافة إلى بحث تفاصيل أخرى قبل التفاوض مع موريتانيا لإعادة تجديد اتفاقية مصايد الأسماك.

وطلب البرلمان من المفوضية الأوروبية في قرار تبناه اليوم أيضا "البحث مع موريتانيا في تطورات خطط إدارة مصايد الأسماك على المدى الطويل والتي تشمل تحديد مواقع الصيد لأسطول موريتانيا الوطني والسفن الاوروبية والدول الاخرى".
واكد البرلمان في بيان له انه "لتحقيق التنمية المستدامة في عملية مصايد الاسماك في موريتانيا يتعين دعمها ماديا وتخصيص ميزانية للأبحاث والدراسات والتحكم والبنية التحتية".
وتنص الاتفاقية التي وقعت في عام 2008 منح مساعدات بقيمة 305 ملايين يورو على مدى أربع سنوات لقطاع الثروة السمكية في مقابل الحصول على مناطق الصيد في موريتانيا.
ومن المقرر ان تنتهي اتفاقية مصايد الاسماك بين الاتحاد الاوروبي وموريتانيا في الاول من اغسطس 2012 في حين تقرر عقد اجتماعات لبحث تجديدها خلال يونيو من هذا العام وهو ما سيتطلب موافق البرلمان الاوروبي لتفعيلها.
وعلى صعيد متصل طالب البرلمان الاوروبي في قرار اخر وضع "معايير طارئة" لحماية الصيادين اوروبيين من ارتفاع اسعار الوقود موضحا ان "مساعدات الصيادين ستزيد من 30 الف يورو الى 60 الف يورو لكل شركة صيد اضافة الى استخدام تقنيات حديثة لتحسين كفاءة الطاقة".

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 12-05-2011 15:38:18 القراءة رقم : 344
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:40718242 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009