سرقة جاهز كومبيوتر لـ"خلية عائدات النفط" في الخزينة العامة   " من أجل موريتانيا" تعلن عن تكثيف نشاطاتها ضد الانقلاب وتشكيل مكاتبها في دول مختلفة   "تواصل" يدعوا لمواصلة النضال الديمقراطي حتى "عودة الشرعية"   أنباء عن إحالة ملف التحقيق مع ختو بنت البخاري إلى القضاء   اجتماع المجلس الأعلى للدولة   اعتقال "ولد ماركو" على خلفية "زواج غير متكافئ"   اهتمام اليوميات الوطنية الصادرة هذا اليوم   خسائر مادية جراء حريق بولاية لبراكنة   تحركات عسكرية كبيرة في العاصمة تمهيدا لنشر وحدات من الجيش على الحدود   مصدر رسمي: رجال الأمن أخرجوا ولد أمجار من اجتماع واشنطن عنوة.. والسفير السابق لم يدخل القاعة أصلا  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

"التكتل":لهذه الأسباب قررنا عدم المشاركة في الحكومة

اضغط لصورة أكبر
رئيس الحزب أحمد ولد داداه

قال حزب تكتل القوي الديمقراطية في بيان أصدره مساء اليوم الاثنين إن القرار الذي اتخذته اللجنة الدائمة للحزب والقاضي بعدم مشاركته في الحكومة الجديدة جاء بعد أخذها العلم بعدم التجاوب مع المطالب، التي تقدمت بها أحزاب المعارضة إلى المجلس الأعلى للدولة والتي من أهمها

تحديد فترة زمنية لمرحلة انتقالية، يتم خلالها إجراء انتخابات رئاسية حرة وشفافة.
منع ترشح منتسبي القوات المسلحة وقوات الأمن الموجودين في الخدمة إلى السادس من أغشت 2008 للانتخابات الرئاسية المنتظرة
كما وجه الحزب نداء عاجلا الى كافة أصدقاء موريتانيا من دول ومنظمات جهوية ودولية لمساندها في هذا الظرف الخاص ومساعدتها للتصدي للتحديات الخطيرة التي يواجهها.
وفيما يلي نص البيان كما تلقته وكالة نواكشوط للأنباء
بـــــيان

عقدت اللجنة الدائمة لحزب تكتل القوى الديمقراطية اجتماعا اليوم لبحث تطورات الوضع السياسي في البلاد.
- وبعد استعراض مواقف الحزب منذ حركة السادس أغشت التي تمثلت في بيان اللجنة الدائمة يوم 06/08/2008، الذي تضمن أخذ العلم باستيلاء القوات المسلحة على السلطة، إثر أزمة مؤسسية عاشتها البلاد في الفترة الأخيرة، تمثلت خاصة في وقوف رئيس الجمهورية أمام السير الاعتيادي للمؤسسات الدستورية، وشخصنة السلطة وعجز إدارته عن التصدي للمخاطر الكبرى المحدقة بالبلاد.
- وبعد التذكير بالإنذارات المتكررة لحزب التكتل في مناسبات عديدة بخطورة الوضع وما قد تؤول إليه الأمور من عواقب وخيمة على البلاد، دون أن تلقى ـ وللأسف- آذانا صاغية.
- وبعد استحضار الشوائب الكبيرة التي رافقت المسلسل الانتخابي الأخير وخاصة ألانتخابات الرئاسيات.
- وبعد أن استمعت اللجنة الدائمة إلى عرض المفصل الذي قدمه رئيس الحزب ـ المفوض من المكتب التنفيذي بالحوار مع المجلس الأعلى للدولة حول مشاركة الحزب في الحكومة المنتظرة ـ عن نتائج لقاءاته برئيس المجلس الأعلى للدولة، التي تمحورت حول النقاط التي تقدمت بها أحزاب المعارضة مجتمعة، واعتبرت تلبيتها أساسا للمشاركة في الحكومة الجديدة، ومن أهما:
• تحديد فترة زمنية لمرحلة انتقالية، يتم خلالها إجراء انتخابات رئاسية حرة وشفافة.
• منع ترشح منتسبي القوات المسلحة وقوات الأمن الموجودين في الخدمة إلى السادس من أغشت 2008 للانتخابات الرئاسية المنتظرة.
وبعد أخذها العلم بعدم التجاوب مع هذه المطالب، قررت اللجنة الدائمة عدم مشاركة الحزب في الحكومة الجديدة.
وبهذه المناسبة يكرر حزب تكتل القوى الديمقراطية تمسكه بمواقفه المعروفة، وهي التشبث بالديمقراطية، وبضرورة العودة السريعة لحياة دستورية كاملة.
كما يجدد الحزب دعوة جميع الفرقاء السياسيين وأصحاب النوايا الحسنة إلى حوار مفتوح وشامل للوصول إلى اتفاق يصون المصالح العليا للبلد ويجنبه الأخطار الداخلية والخارجية ويعزز وحدة البلاد واستقلالها .
وفي الأخير يوجه حزب تكتل القوى الديمقراطية نداء عاجلا الى كافة أصدقاء موريتانيا من دول ومنظمات جهوية ودولية لمساندها فى هذا الظرف الخاص ومساعدتها للتصدي للتحديات الخطيرة التى تواجهها.

نواكشوط، 23 شعبان 1429 الموافق 25 أغشت 2008

اللجنة الدائمة

تاريخ الإضافة: 25-08-2008 20:22:14 القراءة رقم : 1709
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:4201076 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008