www.mattel.mr

اضغط هنا

مقرب من القاعدة: تصريحات بن لادن قلبت مصير الرهائن الفرنسيين رأسا على عقب   الدرك يفرج عن غالبية المستجوبين في النزاع العقاري بلبراكنة   أحمد ولد ويس: عدت من المعسكرات بعد أن خشيت من توجيه سلاحي إلى المسلمين   احمد ولد داداه، يطالب بضرورة تلافي وحل النزاعات حول الديمقراطية   الدرك يعتقل أكثر من 50 شخصا للتحقيق في نزاع عقاري بولاية لبراكنة   رئيس الجمعية الوطنية ورئيس الجمهورية، يصليان العيد معا بعد لقائهما أمس بالقصر الرئاسي   أوجفت: ارتفاع عدد ضحايا "المرض الغامض" إلى تسع ضحايا   ولد عبد العزيز يصدر مرسوما بالعفو عن 17 من المتهمين السلفيين   ولد عبد العزيز يصدر عفواعن 118 سجينا   اختتام دورة تكوينية حول صحافة وكالات الأنباء  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

شركات سياحية فرنسيّة مطمئنة للوضع الأمني بموريتانيا

اضغط لصورة أكبر

(أ.ف.ب)ـ قالت ست شركات فرنسية لتنظيم الرحلات السياحية مساء السبت في نواكشوط انها "مطمئنة" لأمن السياح في موريتانيا بعد جولة لتقييم الوضع الامني في هذا البلد الذي يواجه تهديد "تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي".

وقال الناطق باسم الشركات "جيرار غيرييه" لوكالة الأنباء الفرنسية ان "امن السياح الذين يسافرون في مجموعات مضمون في كل الأراضي الموريتانية تقريبا وخصوصا في ادرار" المنطقة السياحية شمال موريتانيا. واضاف ان "مستوى الانذار ارتفع فجأة لكن في الواقع نشعر اليوم بأمان اكبر مما كان الوضع عليه قبل سنتين" عندما قتل تنظيم القاعدة اربعة سياح فرنسيين في آلاك .
وتابع ان التقييم الامني للخارجية الفرنسية خصوصا بشأن شنقيط وودان، المدينتين القديمتين في شمال موريتانيا "مبالغ فيه وجائر". وتقع المدينتان في القطاع "الاحمر" من الشريط الساحلي الذي يضم ايضا النيجر ومالي حيث شنت القاعدة عدة عمليات في السنوات الاخيرة بينها خطف وقتل غربيين.
واكد جيرار ان شركات السياحة الفرنسية التي "تشكل 95 بالمئة من السياحة في صحراء موريتانيا" ستواصل "بيع الرحلات الى موريتانيا لابقاء الامل وحتى لا نحبط امل السكان الذين استقبلونا بشكل جيد". والشركات المشاركة في هذه الزيارة هي لا بالاغير وكلوب افانتور واتالانت واليبير وبوان افريك. وكانت وزارة الخارجية الفرنسية حذرت بشدة رعاياها من التوجه الى موريتانيا.

 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 14-11-2010 15:07:32 القراءة رقم : 376
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:34594771 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009