رئيس الجمعية الوطنية يناقش الأوضاع السياسية في البلد مع السفير الفرنسي   انتخاب ممثلي الجمعية الوطنية في محكمة العدل السامية وسط مقاطعة "التكتل" و"حاتم"   الجنرال ولد عبد العزيز في لقاء مع النواب: "نحن جاهزون لأي أجندة انتقالية تتفق عليها القوى السياسية"   اهتمامات الصحف الصادرة صباح اليوم   الولايات المتحدة ترفض الحكومة الجديدة وتؤكد تمسكها بولد الشيخ عبد الله   "ونا" تنشر خطاب رئيس المجلس الأعلى للدولة، بمناسبة شهر رمضان المبارك   الشيوخ يعلنون عن تخفيض جديد على أسعار المواد الاستهلاكية   عمد الجبهة الوطنية:"لا شرعية للحكومة الجديدة ولن نقبل التعامل معها"   الحكومة الموريتانية الجديدة في برنامج "مع الحدث "مساء اليوم   تعيين ولد عبد المولى وزيرا مستشارا برئاسة الجمهورية  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

لبنك الدولي يجمد قروضه للتنمية في موريتانيا

(رويترز)
جمد البنك الدولي قروض التنمية المخصصة لموريتانيا إثر انقلاب عسكري وقع في وقت سابق من هذا الشهر ليصبح أحدث جهة مانحة تعلق المساعدات إلى البلد الواقع في غرب إفريقيا لحين استعادة الديمقراطية

وقال مسؤول بالبنك الدولي اشترط عدم كشف هويته "كل شيء معلق ... نباشر تقييم الوضع."
ولدى البنك نحو 366 مليون دولار من الالتزامات المستحقة لموريتانيا فضلا عن 37 مليون دولار مزمعة على مدى السنوات الثلاث القادمة.
وعلقت الولايات المتحدة والقوة الاستعمارية السابقة فرنسا مساعداتهما إلى موريتانيا احتجاجا على الإطاحة بالرئيس سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله أول رئيس منتخب ديمقراطيا منذ نالت البلاد استقلالها عام 1974. وفي غضون ذلك علق الاتحاد الإفريقي عضوية موريتانيا.
وقال الاتحاد الأوروبي في وقت سابق اليوم إنه يريد تعليق المساعدات إلى موريتانيا وتجميد اتفاق لصيد الأسماك.
وتتخذ حكومات دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين قرارا في هذا الشأن الشهر القادم.
وكان رئيس البنك الدولي روبرت زوليك زار موريتانيا في يناير كانون الثاني لتعزيز العلاقات مع حكومة ولد الشيخ عبد الله والتأكيد على التزامه بمحاربة الفساد وإصلاح الاقتصاد الذي تسيطر نخبة محدودة على القطاع الخاص فيه..
وكانت حكومة عبد الله حصلت على تعهدات بمساعدات قدرها مليارا دولار معظمها من السعودية والكويت خلال مؤتمر استضافته باريس في ديسمبر كانون الأول.

 

تاريخ الإضافة: 20-08-2008 11:17:26 القراءة رقم : 862
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:2726137 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008