www.mattel.mr

اضغط هنا

مدير الميزانية المستقيل يسلم المهام لنائبته   طبيب يطرد مريضة من مستشفى صباح رغم وضعيتها الصحية الحرجة   الشرطة تعتقل مديرة الدراسات بوزارة التنمية الريفية بأمر من حاكم تفرغ زينة   البيان الصادر في اعقاب اجتماع مجلس الوزراء   رئيس الجمهورية يصرح بممتلكاته امام لجنة الشفافية المالية   اعتقال عصابة يقودها رجل اعمال يشتبه في تهريبها للمخدرات   مجلس الوزراء يجري تعديلات في بعض القطاعات (تحت التحديث)   الكاتب محمد الأمين الشاه يطلق موقعا إلكترونيا أكاديميا   ليبيا تقدم طائرات قتالية لمالي علي أنها طائرات استطلاع   السلطات تخلي حي الكلم (13) جنوب نواكشوط  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الاتحاد الوطني للطلبة يثمن خطاب الوزير ويدعو لتوفير كل لمتطلبات الأكاديمة

اضغط لصورة أكبر
الامين العام لاتحاد الطلبة

ثمن الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ماتضمنه الخطاب الإفتتاحي لوزير التعليم العالي من وعود بتأطير البحث العلمي تزويد كلية الطب بالمراجع الضرورية ،داعيا الي استيفاء جميع المتطلبات الأكاديمة واللوجستية ضمانا لتطبيق أمثل لنظام lmd.

وطالب الاتحاد في بيان وزعه اليوم الثلاثاء بالتقييم الموضوعي للحلول المتبعة في مجال نقل الطلاب بما يفضي الي حل حقيقي لهذا المشكل،وخلص البيان الي التأكيد على تمسك الاتحاد بثوابتنه وقيمه النضالية .
وهذا نص البيان:
بعد عطلة صيفية مثمرة هاهو شمل الأسرة الجامعية يلتئم في مفتتح سنة جامعية نرجو أن تكون مليئة بالتفاعل الايجابي والتعاطي المثمر مع قضايا الطلاب المصيرية والملحة، لقد كانت العطلة بالنسبة لنا في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا موسما هاما من مواسم النضال والعمل الجاد والمتواصل من أجل صيانة الحقوق الطلابية المقدسة ومناسبة من مناسبات الفعل النضالي المسؤول مما أثمر: (إقامة حفل توديع الممنوحين وتكريم المتفوقين، المشاركة في توزيع الحصة غير الرسمية للوكالة المغربية للتعاون الدولي بشكل شفاف ونزيه، تنظيم لقاءات لفروع الإتحاد في الخارج مع وزير التعليم العالي لبحث المشاكل المطروحة أمامهم، تنظيم مداومة لفرع الإتحاد في المغرب لاستقبال وتوجيه الطلبة الموجهين إلي المغرب...)
إن الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إذ ينتهز هذه الفرصة السعيدة ليتقدم بأحر التهاني وأصدق التبريكات للأسرة التربوية عموما والجامعية بشكل خاص ,وللطلبة الجدد الذين يتمني لهم مشوارا دراسيا ناجحا، ليدعو إلى تضافر جميع الجهود من أجل توفير كل الإمكانيات والوسائل المادية والبشرية حتي ننهض بتعليمنا العالي الذي لا يزال يعاني من هشاشة في البنية وضعف في المنظومة الأكاديمية وقصور علي مستوى المناهج...
إننا إذ نثمن الخطاب الإفتتاحي لوزير التعليم العالي وخصوصا ما تعلق منه ب (تأطير البحث العلمي الجامعي، تزويد كلية الطب بالمراجع الضرورية وتأسيس طاقم تدريسي أولي لها تأسيس المسالك والشعب المهنية) فإننا نؤكد ما يلي:
1. مطالبتنا بالعمل الجاد من أجل استيفاء جميع المتطلبات الأكاديمة واللوجستية ضمانا لتطبيق أمثل لنظام lmd بغية الاستفادة منه بطريقة علمية منهجية وأكثر جدوائية..
2. مطالبتنا بالتقييم الموضوعي للحل المعتمد في قضية النقل بما يضمن تطويره و يفضي إلي حل حقيقي لهذا المشكل المؤرق من جذوره وذالك بتوفير باصات خاصة لنقل الطلاب مجانا.
3. الإسراع في إنهاء المركب الجامعي الذي وضع حجره الأساس السنة المنصرمة فوضعية الجامعة تتطلب ذالك واستحقاقاتlmd تفرضه.
4. إشادتنا بما تحقق علي مستوي الجامعة وخاصة(وجود نظام معلوماتي مركزي لتسجيل الطلبة الجدد,اعتماد مسطرة شفافة لاختيار الأساتذة المتعاونين والمتعاقدين، افتتاح معهد جامعي للتعليم المهني.)ونطالب بالمزيد...
5. تمسكنا بثوابتنا وقيمنا النضالية المبنية علي صيانة الحقوق وتعزيز المكتسبات الطلابية...
عاش النضال طريقا وحيدا لانتزاع الحقوق..
عاش الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا...

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 05-10-2010 14:43:36 القراءة رقم : 281
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:33129507 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009