www.mattel.mr

اضغط هنا

مصدر عسكري موريتاني: قتلنا 12 من القاعدة وفقدنا جنديين من قواتنا   مصدر في تمبكتو: الاشتباكات بين الجيش الموريتاني والقاعدة بدأت صباح اليوم   المواجهات بني الجيش الموريتاني والقاعدة وقعت عند "حاسي سيدي" شمال تمبكتو   الجيش الموريتاني ينفذ عملية عسكرية ضد القاعدة شمال مالي   الرئيس المالي يلتقي السفير الموريتاني بعد يوم من عودته إلى باماكو   باريس تتهم القاعدة بخطف خمسة من مواطنيها في النيجر   المعلمون المعادون للتعليم الأساسي: لقد فشل اجتماع الوزيرين وسنعود حتما إلى وظائفنا   الولايات المتحدة تقاوم لمنع الافراج عن ولد صلاحي   العثور على لقيط ميت قرب المطعم الجامعي في نواكشوط   وفاة شخصين وإصابة ستة بجراح في حادث سير قرب بوتلميت  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

لجنة المديرين بمكتب الاحصاء تطالب "ولد عبد العزيز" بالتدخل لاسترجاع حقوقها

اضغط لصورة أكبر

طالبت لجنة المديرين بالمكتب الوطني للإحصاء رئيس الجمهورية "محمد ولد عبد العزيز" بالتدخل شخصيا لاسترجاع حقوقها الضائعة والتي مضلى على بعضها اكثر من 10 سنوات.

وعددت اللجنة -في رسالة مفتوحة وجهتها الي رئيس الجمهورية- هذه الحقوق والامتيازات، مؤكدة ان استعادتها ستمكن من حل العديد من المشاكل التي يعيشها القطاع .
وهذا نص الرسالة:
رسالة مفتوحة إلى فخامة رئيس الجمهورية
السيد/ محمد ولد عبد العزيز
فخامة الرئيس,
يشرفنا أن نلفت انتباهكم حول ظروف العمل الصعبة التي يعيشها عمال المكتب الوطني للإحصاء منذ عدة سنين. وأيضا، فمن الواضح أن الظروف الحالية تستمر في تشجيع الإحصائيين ذوي الكفاءات العالية على المغادرة نحو مؤسسات أخرى تعطي خبراتهم تعويضا أكبر.
ومن أجل تقييم أفضل للتعويضات الممنوحة على مستوى المكتب الوطني للإحصاء، فقد تمت مقارنتها بمؤسسات أخرى ذات طابع إداري أظهرت نتائجها فارقا كبيرا:الراتب المتوسط لإطار يقدر ب 150.000 أوقية مقابل 56.000 أوقية فقط لإطار المكتب الوطني للإحصاء، كما يقدر راتب مدير فني في تلك المؤسسات ب 400.000 أوقية، مقابل 86.000 أوقية فقط في المكتب الوطني للإحصاء.
مع العلم أن الإحصائيات هي المقياس الوحيد ذي الصلة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلد تسود فيه القيم الديمقراطية ، ونحن واثقون من أن اتخاذ الإجراءات المناسبة سيمكن المكتب الوطني للإحصاء من لعب دوره المناسب في عملية التنمية في بلادنا.
فمن ناحية ستمكن استعادة الحقوق التي مضى على بعضها أكثر من 10 سنوات من الشروع في حل هذا المشكل الذي مست انعكاساته الظروف المعيشة والعملية للعمل.
وتتمثل هذه الحقوق والامتيازات فيما يلي :
 حق التقدم الذي لم يحصل عليه منذ 1997؛
 زيادة 10 % على الراتب المقررة من طرف الحكومة في يوليو 2007 ؛
 إعادة ترتيب الأشخاص الذين حصلوا على شهادات بعد الاكتتاب ؛
 التنازل عن السيارات طبقا للتعميم رقم 00026 بتاريخ 21 دجنبر 2009، المتعلق بحظيرة سيارات الدولة؛
 علاوات النقل والسكن المصادق عليها سنة 2010 من طرف فخامتكم في إطار تحسين الظروف المعيشية لموظفي ووكلاء الدولة.
إضافة إلى ذلك سيساهم تطبيق مشروع النظام الأساسي للعمال وتوصيات التدقيق المؤسسي والتنظيمي المنجز في اكتو بر 2007 من طرف مكتب دراسات فرنسي (adetef) والذي لم يجد طريقه للتطبيق حتى الآن؛ في الحل النهائي لمشكل المؤسسة مع تمكينها من لعب دورها كاملا من أجل خدمة تنمية بلدنا.
وفي انتظار ردكم الإيجابي على هذه المطالب تقبلوفخامة رئيس الجمهورية فائق التقدير.

التوقيع
لجنة المديرين
2010/09/07بتاريخ

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 15-09-2010 13:04:48 القراءة رقم : 429
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:32162307 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009