www.mattel.mr

اضغط هنا

مصدر في التعليم الثانوي: الوزير مصر على إعادة جميع المعلمين لدى الوزارة إلى التعليم الأساسي   رئيس الجمهورية يبحث مع وزيري التعليم مصير المعلمين العاملين في التعليم الثانوي   في نواكشوط: إحالة شاب إلى السجن المدني بتهمة الإرهاب   في روصو إحالة مشتبه في علاقته بالقاعدة إلى نواكشوط.. والإفراج عن عناصر من "الدعاة" أوقفهم الجيش   تأجيل دورة المجلس البلدي في" نواذيبو" لعدم إكتمال النصاب القانوني   "عبد السلام ولد حرمه" يتولى الرئاسة الدورية لمنسقية العمل القومي الاسلامي   "سعيد جنيت" : "لمست لدى الجميع رغبة في الحوارمع بعض الخلافات البسيطة في التفاصيل"   الجيش يوقف سيارة عابرة للصحاري في روصو ويعتقل ركابها   الشرطة تصادر 63 كلغ من الحشيش وتعتقل 14 شخصا   واحد وعشرون موريتانيا قتلوا حتى الآن في صفو ف قاعدة المغرب الإسلامي بينهم أربعة انتحاريين  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

التحالف يدين عملية النعمة ويبدي ارتياحه لاطلاق سراح المحتجزين الاسبان

اضغط لصورة أكبر
مسعود ولد بلخير رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي

أدان حزب التحالف الشعبي التقدمي العملية الانتحارية التي استهدفت قاعدة عسكرية في مدينة النعمة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، معلنا دعمه ووقوفه إلى جانب المواطنين بمدينة النعمة الذين مازالوا تحت صدمة هذه العملية وخاصة الضحايا المدنيين والعسكريين.

وأكد الحزب في بيان توصلت "ونا" بنسخة منه أن هذه العملية تبين أن مشكلة انعدام الأمن في موريتانيا مازالت قائمة "خلافا لما تدعيه السلطات الموريتانية والفرنسية في خطاباتها الرسمية".
كما اعلن الحزب عن ارتياحه لإطلاق سراح الرهائن الاسبان.
وجاء في البيان ما نصه:
في ليلة الرابع والعشرين من شهر أغسطس ،2010 استهدفت القاعدة العسكرية لمدينة النعمة بعملية إرهابية جبانة وغادرة عن طريق سيارة مفخخة.
إن هذه العملية التي جاءت بعد أيام قلائل من المحاكمة و الوساطات التي أدت من جهة إلى إطلاق سراح عمر ولد سيدي احمد ولد حم الملقب عمر الصحراوي، و أفضت من جهة أخرى إلى إطلاق سراح الرهائن الأسبان : روك باسكوال وعلبرت فلالتا، لتبين جليا أن مشكلة انعدام الأمن في بلادنا لازالت قائمة خلافا لما تدعيه السلطات الموريتانية والفرنسية في خطاباتها الرسمية.
وفي خضم هذا الواقع الذي يطبعه غياب الأمن ومخاطر الاستهداف من طرف الإرهابيين الذين يتربصون بالمواطنين المدنيين العزل وكذلك بقواتنا العسكرية والأمنية، المزج بها رغما عنها في أخطر المواجهات القتالية ضد القاعدة، يتبن شيئا فشيئا أن السياسات الأمنية المعتمدة من طرف السلطات الحالية تعكس الارتجالية وعدم اختصاص واضعيها.
ويتأكد على إثر إخفاقات هذه السياسات ضرورة إعادة النظر فيها على الصعيدين الداخلي والخارجي من طرف أولئك الذين وضعوها.
وتأكيدا على ما سبق فإن التحالف الشعبي التقدمي:
يدين بشدة هذه العملية الإرهابية الجبانة الغادرة،
يعلن دعمه ووقوفه إلى جانب المواطنين بمدينة النعمة الذين مازالوا تحت صدمة هذه العملية وخاصة الضحايا ( النفسية والمادية) المدنيين والعسكريين وكذلك تضامنه مع أسرهم ويطالبهم بتوخي الحذر والحيطة،
ومن جهة أخرى يعلن عن ارتياحه لإطلاق سراح الرهائن التابعين للمنظمة الخيرية اسبانيول د برسلونا بعد احتجازهم الطويل والمرير من لدن خاطفيهم.

 

 

 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 31-08-2010 18:01:52 القراءة رقم : 321
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:31643320 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009