المنتدى يستهجن ضرائب المجموعة الحضرية على التجار   الرئيس ولد عبد العزيز يهاتف ثلاثة رؤساء أفارقة   مكتب الجمارك في تيرس يطالب السكان بالإسراع في جمركة سياراتهم   ازويرات/ الأسواق تستعيد حركتها بعد يومين من الإغلاق   ولد حد امين يستلم أعماله وسط ترقب لتشكيل حكومة جديدة   لقاء في انواكشوط بين الرئيس عزيز ومبعوثة الرئيس اتشادي   الحكومة تقرر إنشاء آلية وطنية للوقاية من التعذيب   موظفون في الجمعية الوطنية: "خبر طردنا عار من الصحة تماما"   الكشف عن عائدات حقل شنقيط النفطي   جمعية الوحدة المغاربية تشيد بقرار الجيش تعريب مراسلاته، وتهنئ المغرب بمناسبة عيد ميلاد الملك  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
تــقـــاريـــر
أحداث كيدال تؤجج المشاحنات السياسية في باماكو، فهل تقنع الأطراف بحل تفاوضي؟

سيدي ولد جدو، صحفي في إذاعة نواكشوط

اندحرت القوات المالية التي شنت، الأربعاء الماضي، هجوما بهدف استعادة السيطرة على مقر ولاية كيدال الذي سقط قبل ذلك بيومين في يد الحركات الانفصالية (الحركة الوطنية لتحرير أزواد، والمجلس الأعلى لوحدة أزواد والحركة العربية الأزوادية). وقُتل في المواجهات ثلاثون جنديا ماليا على الأقل إلى جانب العشرات من الجرحى والأسرى.

التفاصيل...»
فاقدو السند العائلي: حين يتحمل الصغار نتائج أخطاء الكبار.

أخذوا بذنب لم يقترفوه، ظلمهم من أدخلهم دنيا لن ترحب بهم وظلمهم المجتمع حين اعتبرهم خطيئة دون أن تكون لهم يد في جريمة حلولهم ضيوفا ثقيلي الظل على مضيف لن يستقبلهم بالترحاب طبعا.

التفاصيل...»
قطاع الصيد الرئة التي تنتفس منها المدينة يرزخ تحت طائلة من العقبات والتحديات ..!!

ونا ـ خاص انواذيبو/ تمثل الأسماك 58% من صادرات موريتانيا وتمثل عائدات بيعها 10% من الناتج المحلي القومي أي ما يقارب 29% من الميزانية ونحو نصف مصادر العملة الصعبة في البلاد.

التفاصيل...»
الوجه الآخر لقائد الربيع العربي!! "الفيس بوك" صور فاضحة جدا..وأكاذيب لا نهاية لها

شيء ما يشدني "يشدك" وشيء آخر أشده أنا "أنت" بطبعنا فرضا , فضولا أو حبا للتطلع أو التعارف أو أي كان اسم المفعول الذي سنستخدمه تبريرا للآخر عن دخولنا عنوة عالمه الافتراضي, بكل ما نحمله معنا من سذاجة المنكب البرزخي , وسواء صدق الجميع أو لم يصدقوا بأنني أنا خالد أبن الوليد وأنك أنت الأميرة ديانا سنبقى دائما أنا و أنت صدفة أو عن موعد سابق ضحايا علي الصفحة الأولي من (وجه الكتاب ) FACE BOOK  

التفاصيل...»
"آفريكوم" بين خدمة القارة الإفريقية وتجسيد الأهداف الأمريكية

ضمن وفدين صحفيين من موريتانيا والجزائر زرت القيادة الأفريقية الأمريكية  "آفريكوم" في مدينة اشتوتغارت في آلمانيا،وهذه القيادة هي قوة عسكرية تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، تأسست في 1 أكتوبر2007 وهي مسئولة عن العمليات العسكرية الأمريكية وعن العلاقات العسكرية مع 53 دولة أفريقية في أفريقيا.

التفاصيل...»
حراك حزبي محموم في مدينة انواذيبو

ونا ـ انواذيبو- تكثف الاحزاب السياسة المتنافسة في مدينة انواذيبو من حملاتها الدعائية مع قرب يوم اقتراع ال23 من نوفمبر الجاري.

التفاصيل...»
قراءة في حظوظ المترشحين في داخلت انواذيبو

ونا ـ الفاغ ولد الشيباني مدير مكتب اخبار انواكشوط انواذيبو 

تعرف الساحة المحلية لولاية داخلت انواذيبوتنافسا محموما تغذيه تعدد الترشحات المثيرة علي مستوي البلدية المركزية وفي ريف الولاية   وعلي مستوي المقاعد النيابية    في ظل المكانة التي تحتلها انواذيبو علي المستوي الوطني و إعلانها منطقة حرة تسيل لعاب الكثيرين نظرا لحجم المأمول منها في تغيير خارطة التنمية الجهوية والوطنية.
التفاصيل...»
اربعة افلام موريتانية في النسخة الاولى من المهرجان الثقافي المغاربي للسينما في الجزائر

و تضرب الجزائر أول موعد لتلاقي السينما المغاربية على أرضها تظاهرة طالما حلم بها عشاق الفن السابع في الدول المغاربية المتقاربة جغرافيا وثقافيا وفرصة يلتقي فيها لأول مرة على انفراد  سينمائيون من الدول نفسها  يطرحون قضاياهم بعدساتهم ومناسبة لتبادل التجارب في المجال السينمائي  ونافذة للإطلال على ثقافات الشعوب وخصوصياتها  في هذه الجهة من الارض التي عانت طويلا من التفرقة الثقافية وانقطاع  التعاطي والتبادل بينها فأرادت الجزائر ان تحمل مشعل لمِ شملها على مائدة الفن والإبداع ..

التفاصيل...»
بعد عام ونيف علي مصادقة برلمان أوروباهل تتراجع الحكومة عن مميزات اتفاقية الصيد..؟

ونا ـ الفاغ ولد الشيباني

 
 أنتهت الليلة البارحة اجتماعات اللجنة المشتركة الموريتانية الأوربية للصيد المشكلة فى إطار ابروتكول اتفاق الصيد البحري بين موريتانيا والإتحاد الأوربي بالإعلان عن التوصل   إلي بنود لصالح الطرف الاروبي   من بينها السماح بكميات من الرخويات وتخفيض 20 يورو من تكلفة الطن عن الجمبري ،     في ظل تباطؤ ملحوظ من تنفيذ بنود هذا الاتفاق شاملا و وتواصل انعكاساته الاجتماعية علي العمالة الموريتانية.
التفاصيل...»
"حرب شوارع" بين الباعة الصغار وعناصر "أمن الطرق" في أسواق نواكشوط

 بعد إعلان المجموعة الحضرية وبالتعاون مع التجمع العام لأمن الطرق حملة لإخلاء أرصفة السوق من الباعة أصبح المار من السوق يخيل إليه بأنه قد ضل الطريق فلا وجود لصغار الباعة ولا للبضائع التي طالما عهدها مرتادوا السوق مرصوصة على الشوارع فيما ترابط سيارات التجمع العام لأمن الطرق على مداخل هذه الشوارع لمنع الباعة من عرض منتوجهم وأحيانا مصادرتها.

التفاصيل...»

1 || 2 || 3 || 4 || 5 || 6 || 7 || 8 || 9 || 10

 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:72536154 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009