في نواكشوط: إحالة مواطن إيطالي إلى السجن بتهمة تقديم شيك بلا رصيد   بسبب خلاف حول ترشح أعضاء "المجلس الأعلى":تأجيل الجلسة البرلمانية إلى يوم الأربعاء   اهتمامات الصحف الصادرة صباح اليوم   البرلمان في جلسة علنية لنقاش ملامح الفترة الانتقالية   سقوط جدار على أسرة بمقاطعة الميناء يؤدي إلى إصابات حرجة   جلسة خاصة لوزراء الخارجية العرب لمناقشة تطورات الأوضاع في موريتانيا   الجمعية الموريتانية لحماية المستهلك تنظيم ندوة حول دور النخب الوطنية في حماية المستهلك   المحكمة العليا الإماراتية تنظر يوم غد في تسليم عبد الفتاح ولد اعبيدن   في ثاني بيان لها: "خلية الضباط الأحرار" تعلن فتح المواجهة مع المجلس الأعلى للدولة   جبهة الدفاع عن الديمقراطية: الأيام التشاورية "محاولة لتوزيع الجريمة"  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين يعزي الشعب الفلسطيني في وفاة الشاعر محمود درويش

اضغط لصورة أكبر

تقدم إتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين في رسالة تلقتها "وكالة نواكشوط للأنباء" اليوم بأحر التعازي إلي الشعب الفلسطيني والرئيس محمود عباس إثر وفاة الشاعر محمود درويش

وفيما يلي رسالة الأدباء والكتاب كما تلقتها وكالة نواكشوط للأنباء
فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن
نتقدم إلى فخامتكم ومن خلالكم إلى أهلنا، الشعب الفلسطيني العظيم، والأمة العربية الأبية كافة، بتعازينا القلبية إثر وفاة الشاعر محمود درويش.
فخامة الرئيس، الشعب الفلسطيني، الأمة العربية،
إن محمود درويش، مفخرة الشعر والعرب، ورمز قضيتنا الكبرى، سجل مسيرة عطاء للبشرية ستبقى خالدة إلى الأبد، وإن الراحل العزيز كان ولا يزال حيا في قلوب كل العرب.
إن قلوبنا ليعتصرها الألم إثر وفاة ابننا الغالي، ومبدعنا الفذ، وإن الشهيد سيبقى ملهما للأجيال بما سطره من إبداع أسطوري جعل منه قامة ثقافية عالمية.
إن محمود درويش كان وحدة أمة شعرية، وكرس حياته للنضال والعطاء والقضية.. وإن رحيل هذا الشاعر العظيم ليمثل خسارة كبيرة لأمتنا، وعزاؤنا أن صوته وإبداعه سيبقى يتردد فينا وسيبقى أحفاد درويش حملة الغصن الشعري العصي على كل الجرافات الواهمة.
فخامة الرئيس، الشعب الفلسطيني، الأمة العربية،
إن الوفاء لمحمود درويش هو الوفاء للقضية، وإننا نعاهد الله تبارك وتعالى على أن نبقى جنودا أوفياء لقضيتنا الأولى حتى تحرير جميع أراضينا المقدسة.

تقبل الله شهدينا الغالي في أعالي الجنان، والصبر والسلوان للأسرة الشخصية والأسرة الكبيرة للشاعر العظيم.

محمد كابر هاشم
رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين

تاريخ الإضافة: 12-08-2008 18:41:03 القراءة رقم : 126
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:2936355 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008