اضغط هنا

ولد داداه ومسعود يجددان رفضهما لنتائج الانتخابات.. وولد محمد فال يتغيب عن المؤتمر الصحفي   الجبهة: أخذنا علما بنتائج الانتخابات ونطالب بالتحقيق فيها وفتح حوار وطني   إدارة الجامعة ترد على رسالة نقابة التعليم العالي الموجهة لوزير التهذيب   نقابة الصحفيين تطالب بإطلاق سراح الصحفي حنفي ولد الدهاه   اندلاع حريق في مبني القنصلة الإسبانية في نواذيبو   الولايات المتحدة: نتطلع إلى العمل مع الرئيس المنتخب عزيز.. واتفاق دكار نجح في إرساء وفاق وطني   القوى الجديدة للتغيير تهنئ ولد عبد العزيز وتدعو لطي صفحة الماضي   الطلاب الموريتانيون ب "سنلوى" يطالبون ببناء جامعة نموذجية   المواجهة بين "القاعدة" والسلطات الموريتانية.. الحلقة المفرغة (تحليل)   قادة الجبهة يجتمعون في تفريت لاتخاذ موقف من نتائج الانتخابات  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
fe.interieur.gov.mr/pages/fr/form
الأخبار

النقابة الوطنية للتعليم العالي تطالب بإقالة رئيس جامعة نواكشوط

طلبت النقابة الوطنية للتعليم العالي من وزير التهذيب الوطني إقالة رئيس جامعة نواكشوط، واعتبرت النقابة في رسالة وجهتها للوزير أن الجامعة لم تشهد في عهده أية نشاطات علمية .

كما أكدت أنه تجاوب تجاوبا سلبيا مع المطالب النقابية وحاول تسييس الجامعة وإعطاء جميع مشاكلها صبغة سياسية .
وجاء في رسالة النقابة ما يلي:
"تتشرف النقابة الوطنية للتعليم العالي ممثلة في مكتبها التنفيذي ومجلسها النقابي أن تبلغكم أنه، انطلاقا من حرصها على تنمية التعليم العالي بصفة عامة وجامعتنا الوحيدة بصفة خاصة، التي تعتبر القلب النابض لهذه المنظومة، وبعد حوالي سنتين من اختيار الرئيس الحالي لها، حيث كان يُِنتظر منه تطوير الجامعة والانفتاح على محيطها الاقتصادي و الاجتماعي، نجدها الآن تنحرف عن أداء رسالتها التربوية والأكاديمية وذلك لعجز الرئيس الحالي عن المضي قدما في تطويرها بل أصبح عقبة كأداء أمام مسيرتها.
ويمكن حصر مجموعة من الأسباب التي أدت إلي هذه الوضعية علي النحو التالي:
- العجز البين عن القيام بدوره كرئيس للجامعة حيث لم تشهد في عهده أية نشاطات علمية .
- التجاوب السلبي مع المطالب النقابية وذلك بمحاولة شخصنتها .
- تسييس الجامعة وإعطاء جميع مشاكلها صبغة سياسية .
- تعطيل الهيئات الأكاديمية خاصة المجلس العلمي والتربوي مما أدي إلي توقف الترقية و الترسيم .
- عدم الالتزام بتعهداته، ورفضه لتطبيق تعليمات رئيس الجمهورية المنتخب التي أصدرها خلال المرحلة الانتقالية الأخيرة، وذلك بالرغم من أن المراسم المنظمة لها قد صدرت وطبقتها كل المؤسسات الأخرى .
- التصرف في مستحقات الأساتذة وتحويلها إلي بنود أخري .
- سوء العلاقة مع الوسط الجامعي ومحيطه.
واستنادا إلي ما سبق، وتأسيسا علي ما ورد في المحضر الصادر عن الجمعية العامة لأساتذة التعليم العالي المنعقدة في مباني كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتاريخ 23-07-2009، فإن المكتب التنفيذي والمجلس النقابي يطالبان معالي الوزير بإقالة رئيس جامعة انواكشوط لتلافي النظام التربوي والأكاديمي من السقوط في الحضيض.

تاريخ الإضافة: 26-07-2009 16:06:02 القراءة رقم : 696
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم


عدد الزوار:16816895 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009