اضغط هنا

ولد داداه ومسعود يجددان رفضهما لنتائج الانتخابات.. وولد محمد فال يتغيب عن المؤتمر الصحفي   الجبهة: أخذنا علما بنتائج الانتخابات ونطالب بالتحقيق فيها وفتح حوار وطني   إدارة الجامعة ترد على رسالة نقابة التعليم العالي الموجهة لوزير التهذيب   نقابة الصحفيين تطالب بإطلاق سراح الصحفي حنفي ولد الدهاه   اندلاع حريق في مبني القنصلة الإسبانية في نواذيبو   الولايات المتحدة: نتطلع إلى العمل مع الرئيس المنتخب عزيز.. واتفاق دكار نجح في إرساء وفاق وطني   القوى الجديدة للتغيير تهنئ ولد عبد العزيز وتدعو لطي صفحة الماضي   الطلاب الموريتانيون ب "سنلوى" يطالبون ببناء جامعة نموذجية   المواجهة بين "القاعدة" والسلطات الموريتانية.. الحلقة المفرغة (تحليل)   قادة الجبهة يجتمعون في تفريت لاتخاذ موقف من نتائج الانتخابات  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
fe.interieur.gov.mr/pages/fr/form
الأخبار

المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان يهنئ الرئيس المنتخب ويدعو المعارضة إلى "لعب دورها الدستوري"

أعلن المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان اعترافه بنتائج انتخابات الثامن عشر من يوليو، ودعا الرئيس المنتخب محمد ولد عبد العزيز إلى توسيع مجال الحريات العامة والفردية، كما دعا المعارضة إلى لعب دورها الدستوري "بإيجابية لفرض التوازن بين كفتي النظام السياسي الديمقراطي":

وجاء في بيان صادر عن المرصد:
"لقد أدى اتفاق داكار حول الأزمة السياسية الموريتانية التي عصفت بالبلاد منذ شهور إلى وضع حد لها، حيث أفضى الاتفاق إلى تنظيم انتخابات 18 يوليو الجاري، ورغم أن هذا الاتفاق لم يوفر الشروط الموضوعية الكفيلة لإجراء هذه الانتخابات ورغم ملاحظة بعض الخروقات التي لا ترقى إلى مستوى الطعن في نزاهتها فإننا في المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان وبعد إعلان النتائج وتصديقها من طرف المجلس الدستوري نسجل ما يلي:
1. اعترافنا بنتائج اقتراع 18 يوليو وتهنئتنا للفائز السيد محمد ولد عبد العزيز
2. دعوتنا الفائز للعمل على ما يلي:
- توسيع مجال الحريات العامة والفردية و خصوصا حرية الرأي والتجمع والتظاهر
- تجاوز الممارسة الفردية في تسيير الشأن العام وتجسيد دولة القانون والمؤسسات
3. دعوتنا للمعارضة للعب دورها الدستوري والعمل بإيجابية لفرض التوازن بين كفتي النظام السياسي الديمقراطي
4. تهنئتنا للشعب الموريتاني على الأجواء الحضارية التي جرت فيها الحملة الانتخابية ويوم الاقتراع دون ا حتكاكات تذكر في الأغلب الأعم".
عن المكتب التنفيذي
الأمين العام
المهندس احمد سالم ولد احمد دكله

تاريخ الإضافة: 25-07-2009 23:47:34 القراءة رقم : 677
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم


عدد الزوار:16816861 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009