اضغط هنا

اضغط هنا

وزير الخارجية السنغالي يلتقي رؤساء وفود الأطراف لتذليل العقبات أمام الاتفاق   ولد عبد العزيز ينفي من أطار حصول أي اتفق مع المعارضة ويؤكد على موعد السادس من يونيو   دكار: وسط حرب الشائعات بين الأطراف .. جلسات الحوار تستأنف مساء اليوم   مجلس رئاسة ( س.ص ) يحث على إعادة الحياة الدستورية إلى موريتانيا عبر انتخابات 6ـ6   ممثلون عن الفرقاء والوسطاء يلتقون عبد الله واد في زيارة مجاملة.. والخلافات ما تزال قائمة   حوار دكار: الوسطاء يواجهون صعوبات رغم الحديث عن تقارب في وجهات النظر   في دكار: الفرقاء الموريتانييون يؤكدون اقترابهم من الاتفاق   في دكار: الوسطاء يقترحون الانتخابات في 18 يوليو.. ويطالبون عبد الله واد بالتدخل لصالح السجناء   شيخ جكني: سكان المقاطعة يدعمون خيار التصحيح وسيصوتون في انتخابات 6 يونيو   دكار: بدء اجتماع مصغر بين الوسطاء وممثلين عن وفود الفرقاء في محاولة لتذليل "عقبة التأجيل"  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

عبد الله واد يلتقي وفود أطراف الأزمة الموريتانية ومجموعة الاتصال تجتمع تحضيرا لجلسات الحوار

اضغط لصورة أكبر

أفادت مصادر إعلامية في العاصمة السنغالية دكار أن الرئيس السنغالي عبد الله واد التقى مساء اليوم الأربعاء بأعضاء الوفود الموريتانية الثلاثة المشاركة في الحوار الذي ترعاه مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بموريتانيا لحل الأزمة السياسية الموريتانية.

وحسب نفس المصادر فإن عبد الله واد استقبل وفد الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية المؤلف من خمسة أعضاء، ثم استقبل وفد حزب تكتل القوى الديمقراطية، قبل أن يهني لقاءاته بالوفد الممثل للرئيس السبق للمجلس الأعلى للدولة محمد ولد عبد العزيز.
وعقب اللقاءات عقدت مجموعة الاتصال الدولية اجتماعا مغلقا لأعضائها بحضور وزير الخارجية السنغالي.
ومن المتوقع أن تبدأ مجموعة الاتصال يوم غد الخميس جمع الفرقاء على طاولة الحوار في محاولة لدفعهم للموافقة على المبادرة التي أطلقها الرئيس السنغالي عبد الله واد وتبنتها مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بموريتانيا.
وكانت وفود الأطراف الثلاثة قد غادرت نواكشوط عصر اليوم حيث يتألف الوفد الممثل للجنرال المستقيل محمد ولد عبد العزيز من مدير حملته الوزير سيدي أحمد ولد الرايس، والنائب سيدي محمد ولد محم، وعضو مجلس الشيوخ جوب عبد الله، والمستشارة بالرئاسة كومبا با، بينما يتألف وفد حزب التكتل من نائبي رئيس الحزب محمد عبد الرحمن ولد امين وسيدي ولد سالم، والنائب في البرلمان النانة بنت شيخنا ومسؤول الإعلام في الحزب اليدالي ولد الشيخ، أما الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية فقد اختارت خمسة ممثلين عنها وهم: محمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوى التقدم، ومحمد ولد بربص من حزب التحالف الشعبي التقدمي، والنائب السالك ولد سيدي محمود من حزب "تواصل" والنائب با عاليون إبرا من حزب "عادل"، والدكتور سوماري أوتوما من طلائع قوى التغيير.

تاريخ الإضافة: 27-05-2009 23:53:53 القراءة رقم : 1897
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:13038365 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009