اضغط هنا

وفد منسقية القوى الديمقراطية في أوروبا يلتقي بعض المسؤلين الأوربيين   رئيس المجلس الأعلى للدولة يوشح سفير دولة الكويت في بلادنا   تأجيل انتخابات ثلث مجلس الشيوخ "حتى إشعار جديد"   المبادرة الطلابية تدعم المقاومة في العراق وتطالب بالتحقيق في وفاة ولد سيدينا   بعض عمال وزارة البيئة يشكون تأخر رواتبهم منذ نهاية السنة المنصرمة   جثمان ولد سيدينا يسلم لذويه اليوم.. وسلطات السجن تسمح بتعزية شقيقه   نقابة الأطباء والصيادلة تتهم السلطات بتجاهل حقوقها وتلوح بالاضراب   مبادرة حماية الصحفيين الموريتانيين تثمن إطلاق سراح ولد اعبيدن   والي الحوض الشرقي في مقاطعة جكني على خلفية زيارة رئيس المجلس الأعلى للدولة مؤخرا للحوض الشرقي   لائحة بأسماء السجناء المفرج عنهم في نواكشوط  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

التحالف الشعبي: "هناك إرادة معلنة لخلق جو من الترهيب وانعدام الأمن العام"

قال حزب التحالف الشعبي التقدمي الذي يقوده رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير إن السلطات الحاكمة حاليا في البلاد تنتهج سياسة تعتمد "على خلق جو من الترهيب وانعدام الأمن".

وندد الحزب في بيان صادر عن مكتبه التنفيذي بما أسماه "الإرادة المعلنة للسلطات الانقلابية في التلاعب واستخدام القوة".
وجاء في البيان ما نصه:
يتابع الرأي العام الوطني منذ بعض الوقت استخدام مصالح الشرطة والأمن للقوة بشكل خطير ومتكرر ضد المواطنين الآمنين، حيث قام وكلاء هذه المصالح وهم عل متن السيارات بقذف القنابل المسيلة للدموع والحجارة بصورة مكثفة على مسؤولي الأحزاب السياسية والمركزيات النقابية ومنظمات المجتمع المدني وكذلك ضد البرلمانيين والطلاب أثناء قيامهم بتظاهرات سلمية.
ولم يقف الأمر عند هذا الحد فقد تحولت مفوضيات الشرطة إلى أماكن ملائمة للانتهاكات المنظمة والمستمرة لحقوق الإنسان بالتعذيب وشتى الممارسات الوحشية ضد المواطنين وذلك لأتفه الأسباب.
فلقد أصبح إطلاق الرصاص الحي على المواطنين أمرا عاديا، حيث تم في هذه الظروف قتل التاجر الشاب محمد ولد الطالب عيسى يوم الأحد 05 ابريل أمام منزله بعرفات.
إن التحالف الشعبي التقدمي :
- يشجب الإرادة المعلنة للسلطات الانقلابية في التلاعب واستخدام القوة لخلق جو من الترهيب و انعدام الأمن العام.
- يندد بالتصرف اللامسؤول لجهاز الشرطة الذي تحول إلى وسيلة للقمع الأعمى .
- يدين القتل بدم بارد في حق المواطن محمد ولد الطالب عيسى ويرفع تعازيه الحارة إلى أسرته.
- يحمل السلطات الانقلابية المسؤولية الكاملة عن خلق هذا الجو وما قد ينجر عنه من تبعات".

تاريخ الإضافة: 08-04-2009 16:04:27 القراءة رقم : 572
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:10512446 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009