اضغط هنا

اضغط هنا

وزارة التعليم تعد بحل مشكل المنح غدا.. وتستغرب تحرك الطلاب صباح اليوم   رئيس الدولة يشرف على تنصيب اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات   مناديب مؤسسات الإعلام العمومية يطالبون بتسديد زيادة 50%   أطر ومنتخبو آدرار يصدرون بيانا جديدا   ولد زيدان يتراجع عن الترشح للرئاسة بعد لقاءات مع أنصاره السابقين   تنصيب اللجنة المستقلة للانتخابات.. وسط أنباء عن طلبها تأجيل الانتخابات   الوزير السنغالي في لقاء غير معلن مع ولد عبد العزيز.. وأنباء عن لقاء يجمع الفرقاء في دكار   مواجهات في جامعة نواكشوط بين الطلاب وقوات مكافحة الشغب   ولد صلاح يجرى من كوانتانامو اتصالا هاتفيا بعائلته   اهتمامات الصحف اليوم  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الجنرال محمد ولد عبد العزيز يطلق برنامجا للتوزيع المجاني للأغذية في الحوضين

اضغط لصورة أكبر

أشرف رئيس المجلس الاعلي للدولة الجنرال محمد ولد عبد العزيز في ولاية الحوض الغربي علي إطلاق برامج لمفوضية الأمن الغذائي علي المستوي الوطني.
وحسب مصادر في مفوضية الأمن الغذائية فانه تم وضع برنامج للتوزيع المجاني للمواد الغذائية علي البلديات المحتاجة والتي تم تحديدها علي أساس دراسة المسح الإحصائي للظروف المعيشية للسكان الذي قامت به المفوضية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، وتم علي أساسه تقدير حجم الاحتياجات الغذائية ومناطق الهشاشة المحتملة

وقد وفرت المفوضية كمية 10 ألاف طن من القمح و804 طن من الفاصوليا و402 طن من الزيوت النباتية بدأ توزيعها علي 156 ألف و160 شخص في 141 بلدية علي امتداد التراب الوطني.
وموازاة مع عمليات التوزيع المجاني التي رصد لها مبلغ 834 مليون أوقية، أطلقت المفوضية برنامجا أخر لتمويل المشاريع الصغيرة علي أساس مقاربة الغذاء مقابل العمل. هذا البرنامج سيمكن من تمويل 196 مشروع في مختلف الأنشطة (زراعة الخضروات، بناء السدود الرملية، الحواجز، حفر الآبار....الخ) بغلاف مالي يبلغ أكثر من 346 مليون أوقية.
وفي كلمته بالمناسبة قال مفوض الأمن الغذائي، محمد ولد محمدو، إن هذه البرامج التي أعطي الرئيس انطلاقة تنفيذها "تترجم نجاح مفوضية الأمن الغذائي في تعبئة أكثر من مليار أوقية لتمويل هذين البرنامجين الحرص الكبير لرئيس المجلس الأعلى للدولة رئيس الدولة علي تحقيق إنجازات ملموسة للمواطنين دون تسويف أو مماطلة أو هدر للوقت".

 

تاريخ الإضافة: 05-04-2009 16:45:17 القراءة رقم : 342
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:10415179 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009