اضغط هنا

"منسقية الأغلبية" تتهم "الجبهة" بعرقلة الوساطة الليبية وتعلن قبولها بمبادرة القذافي   "الجبهة" تطالب مجموعة الاتصال الدولية بوضع حد لمساعي القذافي   تطورات مثيرة في محاكمة العائلة الموريتانية في إسبانيا (تقرير مفصل)   "ونا" تنشر نص "المبادرة الليبية" وردود الأطراف عليها   في تطور خطير.. الادعاء الإسباني يطالب بتشديد العقوبة ضد الأسرة الموريتانية المتهمة بتزويج ابنتها القاصر   قناة العالم تخصص برنامج تحت الضوء لمناقشة تطورات الأزمة الموريتانية   منسقية المركزيات الديمقراطية تتهم القذافي بالانقلاب علي مجموعة الاتصال وتبني أجندة المجلس العسكري   احتراق منازل في مدينة تمبدغة في ظروف غامضة   وزير الاتصال يصف انسحاب قادة الجبهة أمام القذافي بالتصرف "غير المسؤول"   البيان الصادر في أعقاب مجلس الوزراء  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

عاجل.. قادة الجبهة ينسحبون من اجتماع مع القذافي احتجاجا على تصريحاته ومسعود يؤكد أنه "لم يعد وسيطا مقبولا"

اضغط لصورة أكبر
قادة الجبهة وهم ينسحبون من قصر المؤترات بعد تصريحات القذافي (تصوير ـ ونا)

انسحب ظهر اليوم الأربعاء قادة الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية من اجتماع كان يعقده الزعيم الليبي معمر القذافي في قصر المؤتمرات مع الفعاليات الشعبية الموريتانية (البرلمانييون، وممثلو المجتمع المدني، وأعضاء الحكومة، وبعض الشخصيات الأخرى)، وذلك احتجاجا على دعوة هذا الأخير جميع الفرقاء إلى تناسي الماضي والمشاركة في انتخابات السادس يونيو القادم.

وقال القذافي إنه لا يمكن لأحد أن يحاسب ولد عبد العزيز على انقلابه دون أن يحاسب جميع من قاموا بالانقلابات العسكرية السابقة في موريتانيا منذ الاطاحة بالرئيس الأسبق المختار ولد داداه. سنة 1978.
وفور طلب القذافي من الجميع الاتفاق على المشاركة في الانتخابات القادمة ونسيان الماضي، قرر قادة الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية مغادرة القاعة والانسحاب من الاجتماع احتجاجا على تصريحات القذافي.

وفي تصريح لوكالة نواكشوط للأنباء قال رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير الذي كان من بين المنسحبين من القاعة، إن القذافي لم يعد وسيطا مقبولا لدى الجبهة، وأن كل شيئ انتهى بالنسبة لهم فيما يخص وساطة القذافي، لأنه ـ حسب قوله ـ رمى عرض الحائط بمسؤوليته كرئيس للاتحاد الإفريقي، وأعلن موقفا داعما لطرف في الأزمة، أدانه المجتمع الدولي، ودعا لاعتماد قرار الانتخابات في يونيو الذي يرفضه المجتمع الدولي.

تاريخ الإضافة: 11-03-2009 16:25:11 القراءة رقم : 2948
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:9465333 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008