اضغط هنا

"التكتل" يشيد بنتائج اجتماع باريس ويعلن تلبيته للدعوة إلى الحوار   "الجبهة" تؤكد أن اجتماع باريس شكل "إخفاقا للانقلابيين".. وثمن العقوبات ضدهم   بعضهم وعد باللجوء إلى القضاء والبعض الآخر وصف المسابقة بالفوضى:"عشرات المترشحين لمسابقة الوظيفة العمومية يحتجون"   "القاعدة" تطالب بالإفراج عن اثين من عناصرها الموريتانيين مقابل الإفراج عن ديبلوماسيين كنديين   من أجل موريتانيا: الانقلابييون أضعف من أي وقت مضى وفشل الانقلاب مسألة وقت فقط   نواذيبو:حادث سير يتسبب في و فاة روسي وجرح اثنين آخرين   أمير الشعراء ينظم حفلا تكريميا لبعض الشخصيات الثقافية والأدبية والإعلامية   اجتماع باريس: يدعو لحوار بين الفرقاء تحت إشراف ليبيا.. وانتخابات تشرف عليها حكومة محايدة (نص البيان)   انتهاء اجتماع باريس حول الأزمة الموريتانية   مجموعة الاتصال الدولية تواصل اجتماعها وسط ترقب بما سيسفر عنه الاجتماع  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

وزير البترول يعلن عن تخفيض أسعار المحروقات

اضغط لصورة أكبر

(و م ا)- أعلن ادى ولد الزين وزير البترول والطاقة مساء اليوم الخميس عن تخفيض جديد في أسعار المحروقات السائلة و ذلك على كافة التراب الوطني،مؤكدا أن هذا هو الثاني من نوعه منذ السادس أغسطس 2008.

وأوضح وزير البترول والطاقة أن هذا التخفيض جاء على النحو التالي:
21٫1 أوقية لسعر المازوت (غزوال) و 20٫7 أوقية لسعر البترول(بترول الإنارة)، و 12٫8 أوقية لسعر البنزين وبموجب هذا التخفيض أصبح سعر المازوت على سبيل المثال 245٫2 أوقية بدلا من السعر السابق 303.7 أوقية.
وأشار إلى أن هذا التخفيض سينعكس إيجابا على مناحي عدة كالنقل الذي يحد من أسعار العديد من المواد وخاصة نقل الأشخاص، مبرزا قناعته بأن رجال أعمالنا سيعملون على تجسيد هذا القرار.
وأكد الوزير حرص السلطات العليا على مصلحة جميع المتدخلين في قطاع المحروقات، مبرزا في هذا الصدد أن القرار سيأخذ بعين الاعتبار وضعية الموزعين حيث سيحصلون على تخفيض 20% لتعويض خسارتهم.
وأضاف في هذا السياق أن الطريقة التي كانت معتمدة سابقا في تعويض خسائر الموزعين لم تتسم بالشفافية.
وجرى إعلان هذا التخفيض بحضور وزير التجارة والصناعة التقليدية والسياحة والأمين العام لوزارة البترول والطاقة.

تاريخ الإضافة: 19-02-2009 23:54:55 القراءة رقم : 907
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:8732778 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008