اضغط هنا

مرشح جديد للانتخابات الرئاسية القادمة   "التكتل" ينهي اجتماعات مكتبه التنفيذي ويقرر: لا لعودة سيدي.. لا لبقاء العسكر   عاجل:إطلاق سراح اسلم ولد عبد القادر   اهتمامات الصحف الصادرة اليوم   يوميات مهرجان موريتانيا الشعري .. اليوم الثاني: التألق.. والشعر.. والحضور الجماهيري اللافت   اجتماعات "التكتل": ولد باباه يدعو لموقف ثالث وولد امين يعد بمواجهة العسكر إذا قرر الحزب ذلك   وزارة الشؤون الإسلامية تعطي توضيحا لما نشره موقعا "ونا" و"السراج"   في نواذيبو: وكيل الجمهورية يؤكد أن مفتش "انوسيبا" استقبل رشاوى من طرف مستثمرين صينيين   انطلاق عمليات إحصاء الموريتانيين في السنغال وكوت ديفوار تمهيدا لمشاركتهم في الانتخابات الرئاسية   الاتحاد الإفريقي يناقش الأزمة الموريتانية في جلسة مغلقة  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

انطلاق عمليات إحصاء الموريتانيين في السنغال وكوت ديفوار تمهيدا لمشاركتهم في الانتخابات الرئاسية

اضغط لصورة أكبر
جانب من عملية إحصاء الجالية الموريتانية في آبيدجان

أعلنت القنصلية الموريتانية في دكار والسفارة الموريتانية في آبيدجان أنهما أطلقتا عمليات إحصاء الجاليات الموريتانية في كل من السنغال وكوت ديفوار، تمهيديا لمشاركة أفراد تلك الجاليات في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في يونيو القادم.

وجاء في إعلان صادر عن القنصلية العامة في السنغال أنه تطبيقا لتعليمات الحكومة القاضية بإشراك الموريتانيين المقيمين في الخارج في الانتخابات الرئاسية القادمة، فإنه تم إطلاق إحصاء ذي طابع انتخابي صباح اليوم فاتح فبراير يستهدف إحصاء الموريتانيين المقيمين في السنغال البالغين سنة التصويت، وسيختتم هذا الإحصاء يوم 15 مارس القادم، وذلك بمباني القنصلية العامة بدكار.
ودعت القنصلية كافة الموريتانيين في السنغال البالغين سن التصويت والحائزين على بطاقات تعريف وطنية، أو جوازات سفر سارية الصلاحية، إلى التقدم إلى مكاتب القنصلية لتسجيل أنفسهم، وأعلنت عزمها توسيع عملية الإحصاء من خلال فتح مكاتب إحصاء أخرى في داخل السنغال حسب حجم تواجد الجالية.
وفي آدبيدجان قال القائم بالأعمال في السفارة الموريتانية، إن الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي بدأ اليوم بافتتاح مكتبين على مستوى السفارة في آبيدجان، وذلك بالتنسيق مع ممثلي الجالية الموريتانية في كوت ديفوار، وسيستمر لمدة خمس وأربعين يوما، وقال إنه انطلاقا من التعليمات الصادرة عن وزارة الخارجية فإن الإحصاء سيقتصر على الأشخاص الحائزين على بطاقات تعريف وطنية، أو بحوزتهم جوازات سفر غير منتهية الصلاحية، مذكرا بأن الجالية الموريتانية في كوت ديفوار يقدر عددها بأزيد من خمسين ألف شخص، وتعتبر ثاني جالية موريتانية من حيث العدد بعد الجالية الموريتانية في المملكة العربية السعودية.

تاريخ الإضافة: 02-02-2009 15:49:57 القراءة رقم : 269
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:8093695 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008