اضغط هنا

نص البيان الصادر فى أعقاب اجتماع مجلس الوزراء اليوم   الاتحاد الإفريقي يؤجل النظر في فرض عقوبات على موريتانيا ويرفض الأيام التشاورية   مجلس الوزراء يصادق على مشروع قانون اللجنة المستقلة للانتخابات   حريق في أحد الأحياء العشوائية في نواذيبو   عاجل.. مجلس الشيوخ يختار الفئة "أ" للتجديد القادم   الشيوخ يقترعون اليوم لاختيار الثلث الذي سيتم تجديد   اهتمامات الصحف الصادرة اليوم   السلطات الأمنية تعيد إلى ولد بدر الدين جواز سفره   لجنة تنظيم "مهرجان موريتانيا الشعري" تعلن البرنامج النهائي للمهرجان   في نواكشوط: أحكام بالسجن خمسة عشر عاما ومصادرة الممتلكات على متهمين بتهريب المخدرات  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

في نواكشوط وكيفة: دعوات لترشح ولد عبد العزيز للانتخابات الرئاسية

اضغط لصورة أكبر
جانب من التجمع الذي نظم بدار الشباب القديمة في نواكشوط

تظاهر العشرت في مدينة كيفة بولاية لعصابة اليوم السبت، مطالبين بترشح الجنرال محمد ولد عبد العزيز للانتخابات الرئاسية القادمة، وقال المتظاهرون الذين كان من بينهم نواب من الولاية وعمد وأطر محليون إنهم يطالبون الجنرال بالترشح، واختيار مدينة كيفة لإعلان ذلك.

وفي نواكشوط أشاد عدد من رئيسات التعاونيات النسوية فى مقاطعة الميناء، بما أسموه الإنجازات التي تحققت للشعب الموريتاني منذ انقلاب السادس أغسطس 2008 ، وذلك خلال تجمع لاتحاد تكتلات الإنتاج القاعدي النسوي فى الميناء، نظم مساء اليوم السبت فى دار الشباب الجديدة، حضرته عمدة الميناء وعدد من أعضاء لجنة الدعم فى المقاطعة.
واجمعت المتدخلات من النساء على مطالبة الجنرال محمد ولد عبد العزيز بالترشح للانتخابات الرئاسية المقررة فى السادس من يونيو القادم، وذلك من أجل تحقيق ما وصفنها ببرامج التصحيح التي أعلن عنها المجلس الاعلى للدولة حسب ما ورد على ألسنة المتدخلات.
وفى كلمة افتتاح التجمع أكدت رئيسة التكتل السيدة ام كلثوم بنت العم، مساندة سكان المقاطعة وخاصة النساء، لجميع الإجراءات التي اتخذها المجلس الأعلى للدولة.
وقالت أم العيد افال رئيسة شبكة نسوية للإنتاج وعضو لجنة الدعم في المقاطعة أن سكان الميناء يلتفون صفا واحدا خلف رئيس المجلس الأعلى للدولة الجنرال محمد ولد عبد العزيز، على أساس التعهدات التي تعهد بها غداة انقلاب السادس اغسطس 2008 وقالت إن إرادته للوفاء بها، قد تجسدت من خلال "الإجراءات العملية التي اتخذت حتي الآن كتخفيض الأسعار وتوزيع الأرض على أحياء الصفيح ومحاربة اختلاس المال العام".
وأضافت ام العيد فال ان المنتديات العامة للديمقراطية، "فندت دعايات كل المشككين فى نوايا حركة التصحيح"، ودعت الموريتانيين الى عدم الإصغاء، لما أسمته "دعايات المتباكين على عهد الفساد والإقصاء والدكتاتورية والزبونية".

تاريخ الإضافة: 24-01-2009 22:54:58 القراءة رقم : 809
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:7947285 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008