مدير مكتب الجزيرة ينفي اتهامهم بعدم التوازن في تغطية الانقلاب   اهتمامات الصحف الصادرة صباح اليوم   تعيين مولاي ولد محمد الأغظف وزيرا أولا   استدعاء السفير الموريتاني في بروكسيل إلى القصر الرئاسي   تعيين الوزير السابق بامادين مديرا لوكالة إعادة دمج اللاجئين   بيان باسم الجالية الموريتانية في كندا يندد بانقلاب السادس من أغسطس   الجنرال ولد عبد العزيز: إعادة المبعدين ستتواصل   الجزائر تؤكد على "ضرورة عودة النظام الدستوري" في موريتانيا   محمد جميل ولد منصور: شرح لي رئيس المجلس الأعلى للدولة أسباب الانقلاب.. وأبلغته بموقفنا مما حصل   رئيس المجلس الأعلى للدولة يستقبل ولد منصور وولد مولد.. والأخير يجدد رفض حزبه للانقلاب  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

"عادل" يطالب رئيس الجمهورية بالبحث عن "حل حكيم" للأزمة السياسية

اضغط لصورة أكبر
رئيس الجمهورية سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله

علمت "ونا" من مصادر مطلعة أن اللجنة التنفيذية لحزب العهد الوطني للديمقراطية والتجديد (عادل) قرروا في اجتماع لهم ظهر اليوم، تشكيل لجنة لمتابعة الأزمة، كلفت بلقاء رئيس الجمهورية سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله، ونقل موقف الحزب إليه من الأزمة السياسية الحالية، مطالبين بإيجاد "حل حكيم" للأزمة السياسية التي أعقبت تشكيل الحكومة الجديدة..

وطلب من المجتموعون من اللجنة المعنية إبلاغ رئيس الجمهورية بأن عليه أن يتصدى للأزمة الحالية، وأن يبحث لها عن حل توافيقي حكيم، مع إبلاغه باستعداد الحزب لكل الاحتمالات، وقال مصدر في المكتب التنفيذي لحزب "عادل" إن المجتمعين أكدوا احترامهم للمؤسسة العسكرية ولقياداتها، وقالوا إنهم لا يناصبون العداء لها أو لأي من ضباطها.
وتتألف اللجنة التي كلفت بلقاء رئيس الجمهورية كلا من: رئيس الفريق الرلماني للحزب، با عليون إبرا، والنائب النمة بنت مكية، وعضو مجلس الشيوخ محمد الأمين ولد ابنيجارة، وأبو بكر ولد أحمد، وأحمد ولد خيرو.
وقد التقت هذه اللجنة برئيس الجمهورية وتباحثت معه بشأن الأزمة السياسية الراهنة.
من جهة أخرى تحدث مصادر في المجموعة البرلمانية الساعية لإسقاط الحكومة، عن احتمال لقاءات بين أفراد من هذه المجموعة، ورئيس الجمهورية في وقت متأخر من مساء اليوم، لكن المجموعة أكدت أنها لم تتلق دعوة رسمية للقاء الرئيس أو إيفاد ممثلين عنها للتفاوض معه.

تاريخ الإضافة: 28-06-2008 23:37:45 القراءة رقم : 1146
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:1869351 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2008