توقع عودة ولد عبد العزيز اليوم .. بعد مشاركته في احتفالات مخلدة للحرب على النازية   المبادرة الطلابية تستنكر منع رئيسها من السفر .. وتؤكد السير في نهجها المؤيد لغزة   مقتل طالب بجامعة دكار .. والأساتذة يتوقفون عن التدريس احتجاجا على عنف الشرطة   تيرس زمور:ترحيل 13 سجينا من سجن ازويرات إلى نواذيبو   مديرة قناة الموريتانية: عقود المتربصين قيد الإنجاز   الأمن يوقف رئيس المبادرة الطلابية في المطار أثناء استعداده للسفر إلى السودان   تساقط كميات من الأمطار على ولايات متفرقة من الوطن   طبيب يتحرش بإحدى مريضاته في مدينة نواذيبو   انشقاقات في الحركة العربية الأزوادية (جناح ولد سيداتي) بسبب الاقتتال الداخلي   ولد الرايس يستفيد من مأمورية ثانية على رأس البنك المركزي  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

صندوق النقد الدولي يستفسر السلطات في مالي

اضغط لصورة أكبر

قال متحدث باسم صندوق النقد الدولي إن الصندوق طلب معلومات من السلطات في مالي بشأن مبررات وإجراءات شراء طائرة رئاسية بقيمة أربعين مليون دولار بالنظر إلى تعهدات البلاد لمحاربة الفقر.

وأضاف المتحدث أن الصندوق اتصل بالسلطات المالية بشأن شراء الطائرة وأيضا إصدار الحكومة ضمانات بقيمة 209.02 مليون دولار لقرض حصلت عليه شركة خاصة من بنك مالي لتوريد إمدادات إلى الجيش.

وقال المتحدث إن عملية الحصول على هذه المعلومات ستؤجل المراجعة الأولى لخطة الصندوق لتقديم مساعدات مالية إلى مالي بهدف التخفيف من آثار الحرب وأنه نتيجة لذلك سيجري تأجيل دفع ستة ملايين دولار كان من المقرر صرفها في يونيو، وفقا لتصريح المسؤول في صندوق النقد الدولي.
وقد أثار شراء الطائرة الرئاسية جدلا واسعا في الأوساط السياسية والاجتماعية المالية حيث اعتبرت جهات في المعارضة وفاعلون محليون أن مالي لديها أولويات كثيرة في التنمية وبسط الأمن يجب تسخير جميع الإمكانات لها بهدف نهوض البلاد من الأزمة متعددة الأبعاد التي مرت بها إثر سيطرة الجماعات المتشددة والمتمردة على شمال البلاد سنة 2012.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 15-05-2014 17:20:53 القراءة رقم : 556
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

ani.mr/radio/
عدد الزوار:72235415 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009