مجلس الوزراء يجتمع في القصر الرئاسي   الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا يرفض تعجيل امتحانات كلية الطب   انطلاق الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي   المخرج الموريتاني عبد الرحمان سيساكو ينافس للحصول على السعفة الذهبية   صندوق النقد الدولي يستفسر السلطات في مالي   وزير الخارجية الجزائري يزور موريتانيا ودول الساحل   "تواصل" ينظم مهرجانا جماهيريا في مقاطعة عرفات   وفد وزاري موريتاني يشارك في أشغال المنتدى الاقتصادي العربي مع دول آسيا الوسطى   جمعية حماية المستهلك ترفض قرار رفع الجمركة على الألبان المستوردة   ولد عبد العزيز يزور مركز الاستطباب الوطني  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

قرصنة الموقع الرسمي للوكالة الموريتانية للأنباء

اضغط لصورة أكبر

قام أحد القراصنة فجر اليوم الثلاثاء (ساعة متأخرة من الليل) بقرصنة الموقع الرسمي للوكالة الموريتانية للأنباء (الصورة توضح واجهة الموقع بعد القرصنة)، دون أن يتلف محتويات الموقع الأصلية.

وكتب القرصان على واجهة الموقع: "عاجل.. ضعف في حماية الموقع"، موجهاً رسالة إلى القائمين عليه جاء في نصها: "يؤسفي أن أبلغكم أني اكتشفت عدة ثغرات في نظام موقعكم الذي يعتبر برمجة خاصة! لكنها مع الأسف بأسلوب قديم الطراز تحتوي على العديد من الأخطاء من قبل المبرمج نفسه، اكتشفتها خلال تحليل بسيط للسورس كود (Source Code)".
وأضاف "ولعلكم تتعجبون أيضا كيف تمكنت من الوصول لمسار أو رابط لوحة التحكم الذي يعتبر تخمينه من سابع المستحيلات ! بكل إختصار تمكنت من الوصول لصلاحية روت بكلامكم (متحكم في النظام بالكامل)".
وقال القرصان إن قصده من هذه العملية "ليس التخريب"، وإنما إشعار القائمين على الموقع "قبل فوات الأوان"، مؤكداً أنه "قرصان أخلاقي"، لكنه حذر في الوقت نفسه من استغلال هذه الأخطاء مستقبلاً من طرف "جهات معادية لتنشر أخباراً تسيء لسمعة الموقع وتضلل الرأي العام".
وترك القرصان عنوانه في نهاية الرسالة، قائلاً "في حال كنتم مهتمين بالأمر، فأنا سعيد ومستعد لمد يد المساعدة للرقي بمواقعنا الوطنية".

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 13-05-2014 15:39:58 القراءة رقم : 337
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

ani.mr/radio/
عدد الزوار:70433493 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009