بوادر انفراج المشهد السياسي بعد تحديد جدول أعمال للحوار من جديد   منسقية التحالف الشعبي في انواذيبو: زيارة الرئيس تمهيد لحملة على الأبواب   انطلاق مكونة التوزيع الغذائي المجاني في مدينة وادان   العمال غير الدائمين يناشدون البرلمان لاستفسار الأول حول وضعيتهم   بعثة طبية إيطالية متخصصة تجرى عمليات "قلب مفتوح" بالعاصمة   مجلس الوزراء يجري تعيينات وولد ادرمان مديرا لميناء الصيد التقليدي   ولد بدر الدين يعترف بفشل شعار الرحيل في موريتانيا   60 مليون دولار من البنك الإسلامي لدعم المحطة الكهربائية في انواكشوط   المصادقة على محضر مؤتمر رؤساء الجمعية الوطنية   العثور على كميات من الأسلحة قرب الحدود المالية الجزائرية  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

ولد عبد العزيز: لا حكومة توافقية ولا مشكلة مع المغرب

اضغط لصورة أكبر

أكد رئيس الجمهورية، محمد ولد عبد العزيز أن حكومته مستعدة لبحث جميع الأمور المتعلقة بإجراء الانتخابات الرئاسية في آجالها القانونية لكنه رفض فكرة تشكيل حكومة موسعة معتبرا أن إشراك المعارضة في حكومة موسعة لمدة 45 يوما لن يكون مجديا.

وجدد تمسكه بتنظيم الانتخابات في موعدها المحدد بالواحد والعشرين يونيو، بالنسبة للجولة الأولى، مشيرا إلى أن الانتخابات يمكن أن تجري من دون مشاركة المعارضة.

وفي رده على أسئلة للزميل، محمد محمود ولد أبو المعالي عما يشاع حاليا من وجود أزمة دبلوماسية مع المغرب وعن الشركات التي يدعي خصوم الرئيس أن الأخير يمتلكها، وعما إذا كانت لدى الحكومة نية للتراجع عن حل جمعية المستقبل التي يترأسها الشيخ محمد الحسن ولد الددو، قالولد عبد العزيز، إن العلاقة مع المغرب لا تشهد أي أزمة وأكد أن تأخر تعيين سفير في الرباض يخضع لترتيبات إدارية محضة.
ونفى الرئيس امتلاكه لأي شركات أوشاحنات أو جرارات، مصرحا بامتلاكه حفارة للآبار تعمل لمساعدة السكان الفقراء.
وعن قرار إغلاق جمعية المستقبل قال الرئيس إنه قرار اتخذته وزارة الداخلية، طبقا للقانون وله أسبابه بعد أن خرجت الجمعية عن الأعمال المرخصة لها حسب قوله.
وتناول الرئيس العديد من القضايا الأخرى من بينها مشروع قانون مجتمع المعلومات حيث أكد صون الحريات الإعلامية وأن لاتراجع عما تحقق منها لكن مع احترام المقدسات وتحمل الجميع للمسؤولية.
وعن الإرهاب في الساحل قال الرئيس إن شبحه لا يزال وإن كان مده قد ضعُف بعد الضربات التي تلقاها معتبرا أن عدم تسوية مشكلة شمال مالي يغذي وجود الإرهاب.

وأعرب ولد عبد العزيز عن استعداد بلاده للمشاركة في قوات حفظ السلام في إفريقيا الوسطى.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 08-04-2014 18:29:32 القراءة رقم : 282
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

ani.mr/radio/
عدد الزوار:69726291 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009