نشطاء في انواذيبو يحيون ذكري تنظيم مسيرتهم الراجلة   فيدرالي "تواصل" في نواذيبو يعتبر سياسات النظام مضرة بالجميع   "المرابطون" تتبنى هجمات صاروخية على مطاري تمبكتو وغاوا وتتهم الفرنسيين بالتكتم على خسائرهم   ولد ابراهيم: منتدى الديمقراطية لم يناقش مسألة المرشح الموحد   ولد بيجل:قاطعنا منتدى الديمقراطية لأن المنسقية لم تشارك في الحوار الذي دعونا إليه   استمرار جلسات منتدى الديمقراطية والوحدة   عمال الجرنالية في انواذيبو يحذرون من مغبة اقصاء فئات منهم   بلدية انواذيبو تبحث مع المنطقة الحرة فصل السلطات   انهيار جزء من سقف المسجد العتيق بنواذيبو يخلف إصابات   أنباء عن مقتل عدد من القياديين الموريتانيين في تنظيم القاعدة شمال مالي  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

ثلاثة قتلى مدنيين من الطوارق

اضغط لصورة أكبر

قُتل ثلاثة مدنيين من الطوارق، الأربعاء الماضي، برصاص جنود في الجيش المالي قرب غاو كبرى مدن شمال مالي، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس عن أحد أقرباء الضحايا ومصدر عسكري إفريقي.

  وأعلن فؤاد أغ لان، قريب المدنيين الطوارق القتلى أن "ثلاثة من أقربائنا المدنيين قُتلوا الأربعاء الماضي بيد الجيش المالي في دجيبوك (35 كلم شمال غاو). كانوا في سيارتهم وبحوزتهم سلاح للدفاع عن النفس ضد المتشددين".

وأضاف، أن المدنيين الثلاثة قُيدوا بعد أن اعتقلهم الجيش المالي ثم قُتلوا بالرصاص ودفنوا في الحفرة نفسها التي عثر عليهم فيها.
وأكد مصدر عسكري، إفريقي في شمال مالي مقتل "ثلاثة مدنيين من الطوارق من قبيلة امراد في ظروف لا تزال مجهولة".
 وأوضح الجيش المالي، "أن تحقيقاتٍ تجري حول هذا الأمر".
 ويأتي هذا الاعتداء الجديد على المدنيين الطوارق بعد أقل من أسبوعين على قتل أكثر من ثلاثين منهم على يد مسلحين من عرقية الفلان في منطقة غاو كذلك.
 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 24-02-2014 16:35:24 القراءة رقم : 693
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

ani.mr/radio/
عدد الزوار:68748778 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009