ولد ابراهيم: منتدى الديمقراطية لم يناقش مسألة المرشح الموحد   ولد بيجل:قاطعنا منتدى الديمقراطية لأن المنسقية لم تشارك في الحوار الذي دعونا إليه   استمرار جلسات منتدى الديمقراطية والوحدة   عمال الجرنالية في انواذيبو يحذرون من مغبة اقصاء فئات منهم   بلدية انواذيبو تبحث مع المنطقة الحرة فصل السلطات   انهيار جزء من سقف المسجد العتيق بنواذيبو يخلف إصابات   أنباء عن مقتل عدد من القياديين الموريتانيين في تنظيم القاعدة شمال مالي   المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ينظم أمسية بعنوان "تمجيد الله تعالى   شركة اتركوم: اتهامات اتحاد قوى التقدم "استغلال سياسي لأزمة الحمالة" - حق الرد   "السماكون" في نواذيبويدعون لتفعيل قوانين المهنة  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الطلاب الموريتانيون في تونس يطالبون بصرف منحهم،ويؤكدون أن كل الاحتمالات الاحتجاجية واردة

اضغط لصورة أكبر

طالبت رابطة الطلبة والمتدربين الموريتانيين بتونس وزارة التعليم العالي بصرف منح طلبة التكوين المهني ممن تأخّرت منحهم ستة أشهر، مؤكدة أن كل الاحتمالات النضالية المشروعة مطروحة وواردة من اعتصام واحتجاج. 

واستغربت الرابطة في بيان أرسلت نسخة منه إلى "ونا" ما وصفتها بالوعود العرقوبية التي أطلقها مدير التعليم العالي حيث تعهد في لقائه مع مكتب الرابطة بصرف المنح خلال شهر ديسمبر الماضي والتي تبين أنها "سراب مفضوح"، وفيما يلي نص بيان الرابطة:

لم تدخر رابطة الطلبة والمتدربين الموريتانيين بتونس خلال الفترة الماضية جهدا إلا وبذلته إحقاقا لحق الطالب ودفاعا عنه وانتزاعا له.
وعلى الرغم من أن الرابطة قامت هذا العام بمعظم المهام التي كان ينبغي للجهات الرسمية القيام بها من جمع لملفاّت الطلبة وإرسالها - طمعا في أن تُسرع الوزارة في صرف منح الطلاب الذين بلغ منهم الجَهد مبلغه في انتظار صرف منحة لا تسمن ولا تغني من جوع ومع ذلك لا تأتي إلا متأخرة ! فها هو الشهر بعد الشهر يمر حتى وصلنا للشهر الخامس والمنح لحد الآن لم تصرف.
إنه على الرغم من هذا كله فلا زالت الجهات الرسمية تُماطل في صرف المنح متعذرة في ذلك بأعذار واهية لن نركن بعد اليوم لسماعها أو للاعتراف بها, ومن هذا المنطلق فإن الرابطة ترفع في وجه الجهات المسؤولة الصيحات التالية.
أولا : أنه لا نكوص عن إحقاق حق الطالب وانتزاعه وفي سبيل ذلك كل الاحتمالات النضالية المشروعة مطروحة وواردة من اعتصام واحتجاج .
ثانيا: ضرورة صرف المنحة في أقرب وقت ممكن ولا مجال في المستقبل لقبول تأخيرها
ثالثا: فرض صرف منح طلبة التكوين المهني ممن تأخّرت عنهم منحهم لستة أشهر.
رابعا: استغرابنا من الوعود العرقوبية التي أطلقها مدير التعليم العالي حيث تعهد في لقائه مع مكتب الرابطة بصرف المنح خلال شهر ديسمبر الماضي والتي تبين أنها سراب مفضوح.

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 23-02-2014 15:37:46 القراءة رقم : 601
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

ani.mr/radio/
عدد الزوار:68739106 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009