موقع إفريقي في باريس يعتذر لنجل الرئيس الموريتاني   الحزب الحاكم يعلن أسماء قياديين جدد لمجلسه الوطني ومكتبه السياسي   خلال ورشة فنية.. مسؤول أممي يدعو المنظومة الدولية لحماية "حظيرة آركين"   الاتحاد من أجل الجمهورية يشكل لحنة لإعادة هيكلته   طالبة موريتانية تخترع جهازا لتنقية الغازات   وزير النقل السينغالي: إنعاش العلاقات بين البلدين ينبغي ألا يتوقف على الأقوال بل يجب أن يتجاوزها إلى الأفعال   الرئيس ولد عبد العزيز يجري مباحثات مع أمير الكويت فور وصوله   اعتماد محمد الامين ولد آبي سفيرا لموريتانيا لدى السينغال   الموريتانية المغربية تختار الأمير مولاي رشيد رئيسا شرفيا لها   السفارة الفرنسية تنفى دورها في قرار منع ولد الطيب من دخول فرنسا  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

نساء الحزب الحاكم يشدن ب "إنجازات الرئيس"

اضغط لصورة أكبر

أشادت اللجنة الوطنية لنساء حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، بما قالت إنه تحقق من إنجازات لصالح المرأة الموريتانية في عهد الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز.

وقالت نساء الحزب الحاكم في بيان أرسلت نسخة منه ل "ونا"، إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز عيّن لأول مرة سيدة مفتشة للدولة، وأول سيدة في منصب وزير الخارجية، وأول سيدة لرئاسة مجموعة نواكشوط الحضرية.

 
وهذا نص البيان:
    
 
بيــــــــــــــان:
لقد شهد عهد فخامة رئيس الجمهورية الأخ محمد ولد عبد العزيز العديــــد من الانجــازات لصالح المرأة، ترجمة لتعهداته في برنامجه الانتخابي ونظرته العلنية بضرورة الإشراك الفعلي للمرأة في تنمية البلاد.
وفي هذا الصدد نذكر الرأي العام ببعض أهم هذه الانجازات فيما يتعلق بولوج المرأة لمراكز صنع القرار ومن أهم هذه الانجازات التي يمكن أن نطلق عليها الأوائل، يمكن أن نذكر بكل فخر ما يلي:
 أول وزيرة للخارجية و أول مفتشة عامة للدولة وأول أمينة عامة في وزارتي الخارجية و المالية وأول مسابقة خاصة بالنساء لولوج الوظيفة العمومية و أول اكتتاب في سلك التعليم العالي خاص بالنساء وأول مديرة عامة للتلفزة الوطنية وأول امرأة في سلك القضاة وأول لائحة وطنية خاصة بالنساء، وأخيرا تم تتويج هذه الانجازات اليوم بانتخاب أول رئيسة مجموعة حضرية في البلاد منذ الاستقلال وحتى اليوم... الخ.
وانطلاقا من كل ذلك و أكثر، فإننا في اللجنة الوطنية للنساء بحزب الاتحاد من اجل الجمهورية نتقدم بكامل التهاني و العرفان بالجميل لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد العزيز، كما أننا نهنأ حزبنا على هذه الثقة الكبيرة، والتهنئة موصولة لأختنا رئيسة المجموعة الحضرية السيدة آماتي بنت حمادي على هذا المنصب الذي ستشغله بكل جدارة واستحقاق.
ونجدد ولائنا والتزامنا غير المشروط ببرنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، وسنكون أهلا للثقة التي منحنا إياها إن شاء الله. 
اللجنة الوطنية للنساء بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية
نواكشوط بتاريخ: 
الثلاثاء 04  فبراير 2014
 
 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 05-02-2014 02:47:08 القراءة رقم : 1132
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

ani.mr/radio/
عدد الزوار:69258377 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009