موقع إفريقي في باريس يعتذر لنجل الرئيس الموريتاني   الحزب الحاكم يعلن أسماء قياديين جدد لمجلسه الوطني ومكتبه السياسي   خلال ورشة فنية.. مسؤول أممي يدعو المنظومة الدولية لحماية "حظيرة آركين"   الاتحاد من أجل الجمهورية يشكل لحنة لإعادة هيكلته   طالبة موريتانية تخترع جهازا لتنقية الغازات   وزير النقل السينغالي: إنعاش العلاقات بين البلدين ينبغي ألا يتوقف على الأقوال بل يجب أن يتجاوزها إلى الأفعال   الرئيس ولد عبد العزيز يجري مباحثات مع أمير الكويت فور وصوله   اعتماد محمد الامين ولد آبي سفيرا لموريتانيا لدى السينغال   الموريتانية المغربية تختار الأمير مولاي رشيد رئيسا شرفيا لها   السفارة الفرنسية تنفى دورها في قرار منع ولد الطيب من دخول فرنسا  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

كاتب الدولة الأسباني للأمن يؤكد على أهمية التعاون في مجال الهجرة السرية

اضغط لصورة أكبر

ونا ـ نواذيبو

أكد كاتب الدولة الاسباني لشؤون الأمن فرانسيسكو مارتنيز فازكيز على أهمية التعاون بين بلاده وموريتانيا في مجال محاربة الهجرة السرية عن طريق أعالي البحار.

وأوضح المسؤول الأمني الأسباني عصر اليوم في حفل تكريم عدد من شرطتي البلدين بحضور السلطات الإدارية والأمنية في نواذيبو والسفير الأسباني على الدور الحيوي الذي لعبته عناصر الفرقة المختلطة من خفر السواحل بين البلدين في القضاء على شبكات التهريب التي كانت تنشط جنوب الصحراء.

 واعتبر فازكيز أن التعاون بين البلدين في هذا المجال الحيوي الهام أثبت جدارته كانت له نتائج جد هامة على تناقص أعداد المهاجرين السريين عبر منفذ انواذيبو.
 من جانبه شكر المدير الجهوي للأمن في نواذيبو المفوض الرئيس يحفظ ولد أعمر، باسم المدير العام للأمن الوطني السلطات الأسبانية على الدعم المتمثل في ثلاث سيارات رباعية الدفع في مجال محاربة الهجرة السرية.
 وقال ولد أعمر"إن البعثة المختلطة من شرطة البلدين أسهمت في محاربة ظاهرة الهجرة عبر انواذيبو وهو ما انعكس على التعاون بين البلدين".
 بدوره والي داخلت انواذيبو محمد فال ولد أحمد يوره ثمن الشراكة والتعاون بين البلدين في عدة مجالات وعلى رأسها محاربة الجريمة المنظمة والهجرة السرية مما كان له الأثر الإيجابي من انحسار الظاهرة وتراجعها إلى الحد الأدنى في ظل التعاون بين البلدين والدعم المقدم من طرف المملكة الإسبانية في هذا المجال.
وفي ذات السياق تم تكريم عدد من ضباط الفرقتين الموريتانية والأسبانية وتسليم ميداليات وشهادات تقديرية.
 

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 05-02-2014 02:27:36 القراءة رقم : 1071
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

ani.mr/radio/
عدد الزوار:69257852 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009