الكنيسة الإيطالية في وسط إفريقيا تطالب المواطنين الوريتانيين بها بالمغادرة   بدء إجراءات تنصيب العمد اليوم   تجار موريتانيون يلجؤون لكنيسة في وسط إفريقيا.. ودعوات لإنقاذ الجالية الموريتانية هناك   شيخ سابق لمقاطعة امبود يطالب بالتحقيق في أموال يوسف سيلا   منسقية نقابات الصحة: وزير الصحة عبر عن استعداده للمساهمة في حل المشاكل المطروحة   سكان كيفة ينظمون أمسية لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم   بيرام ولد اعبيدي: "إيرا" لن تذوب في ميثاق لحراطين   النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين تطالب بتطبيق شرع الله على كاتب المقال المسيئ للنبي الكريم   الحكومة تنظم منتدى موريتانيا للاستثمار   ولد بتاح:إنشاء محاكم خاصة بالرق مجرد فرقعة إعلامية  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

مساع لإطلاق مفاوضات حول شمال مالي.

اضغط لصورة أكبر

  كشف وزيرا خارجية الجزائر ومالي رمضان لعمامرة والذهبي ولد سيدي محمد أمس ان المحادثات الجارية في الجزائر بين الاطراف المالية هي «مشاورات تمهيدية» لاعادة اطلاق المفاوضات في شمال مالي.

واوضح رمطان لعمامرة في مؤتمر صحافي مع نظيره المالي «يتعلق الامر بمشاورات تمهيدية، ولم نصل الى مرحلة يمكن الحديث فيها عن اعادة بعث المفاوضات بين الماليين». وتابع لعمامرة «العودة الى المفاوضات ستتم في باماكو».

من جهته اكد الذهبي ان مقاربة الجزائريين الذين لعبوا عدة مرات في الماضي دورا ايجابيا في مالي، تهدف الى «تسريع مسار» المفاوضات بين الماليين. وتابع «طلبت حركات مسلحة من الجزائريين مساعدتهم على تحضير مفاوضات شاملة بين الماليين». ووزير الخارجية المالي الذهبي ولد سيدي محمد يرافق الرئيس براهيم بوبكر كيتا الذي بدأ السبت زيارة عمل الى الجزائر.
ولم يكشف الوزيران عن الاطراف الحاضرة في الجزائر من اجل التشاور، لكن لعمامرة نفى غياب الحركة الوطنية لتحرير ازواد. وقال الذهبي «الحوار ما زال مفتوحا للجميع» وهو يدخل في اطار مواصلة المحادثات التي جرت في واغادوغو بين حكومة باماكو وحركات شمال مالي. واشار الى ان الحوار تعثر في مكان ما ويجب اعادة تحريكه.
ويشير الذهبي الى اتفاق 18 حزيران في واغادوغو بين باماكو وحركات الشمال ما اتاح اجراء الانتخابات الرئاسية في كيدال (اقصى شمال شرق)

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 20-01-2014 16:29:25 القراءة رقم : 546
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:67729785 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009