الكنيسة الإيطالية في وسط إفريقيا تطالب المواطنين الوريتانيين بها بالمغادرة   بدء إجراءات تنصيب العمد اليوم   تجار موريتانيون يلجؤون لكنيسة في وسط إفريقيا.. ودعوات لإنقاذ الجالية الموريتانية هناك   شيخ سابق لمقاطعة امبود يطالب بالتحقيق في أموال يوسف سيلا   منسقية نقابات الصحة: وزير الصحة عبر عن استعداده للمساهمة في حل المشاكل المطروحة   سكان كيفة ينظمون أمسية لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم   بيرام ولد اعبيدي: "إيرا" لن تذوب في ميثاق لحراطين   النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين تطالب بتطبيق شرع الله على كاتب المقال المسيئ للنبي الكريم   الحكومة تنظم منتدى موريتانيا للاستثمار   ولد بتاح:إنشاء محاكم خاصة بالرق مجرد فرقعة إعلامية  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

ولد ختاري ينفي اتهامه بالدفاع عن مقال ولد امخطير

اضغط لصورة أكبر

نفى سيدي محمد ولد ختاري، أستاذ علم الاجتماع بجامعة نواكشوط، ما نسبته إليه المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة من تمجيد المقال الذي كتبه المدعو محمد ولد أمخيطير والذي أساء فيه إلى الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال ولد ختاري إنه لم يطلع على المقال المنسوب لولد أمخيطير حتى يعطي رأيا حوله،كما أكد رفضه بشكل بات المساس للمقدسات الدينية أو الكتابات التي تمس الوحدة الوطنية من قريب أو بعيد، وجاء في بيان للأستاذ الجامعي ما نصه:

طالعتنا بعض المواقع الإلكترونية صباح اليوم ببيان منسوب إلى إحدى المبادرات الطلابية العاملة في حقل مناهضة الاختراق الصهيوني تدعي فيه أنني قمت بتمجيد المقال الذي كتبه المدعو محمد ولد أمخيطير والذي حمل ـ وفق الذين اطلعوا عليه ـ إساءة للرسول صلى الله عليه وسلم.
وهنا أود أن أوضح النقاط التالية:
أولا: أنني لم أطلع على المقال المنسوب لولد أمخيطير ومن هذا المنطلق فإنني لا يمكن أن أعطي حكم قيمة علمي أو رأيا شخصيا حول المقال.
ثانيا: أرفض بشكل بات المساس للمقدسات الدينية أو الكتابات التي تمس الوحدة الوطنية من قريب أو بعيد، ومرد ذلك إلى الإيمان أولا بتساوي الموريتانيين في المقدسات والتي لا يمكن أن يوجد أحد أحرص عليها من أحد، وثانيا أن المثقف يجب أن يعرف الحدود التي يجب أن يقف عندها وأن تملي عليه ثقافته ثقافة احترام الآخرين.
ثالثا: أطالب المواقع الالكترونية والصحافة التي تسعى خلف الإثارة أن تتبين على طريقة " إذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا" قبل أن تنشر أي موضوع عن شخص معين خصوصا وأن إمكانيات الوصول إليه متاحة حيث يعرف عنوانه القار ويمكن في أي وقت أن يسأل عن ما ينسب إليه.
رابعا: أود أن أوضح أن هؤلاء الطلاب الذين يقفون خلف المبادرة المزعومة مكلفون من قبل بعض الزملاء – سامحهم الله ـ والذين لا اتفق معهم في وجهة النظر السياسية وتفسير بعض الأمور بأن يخلقوا هذه البلبلة.
 
الدكتور سيد محمد ولد ختاري
أستاذ علم الاجتماع بجامعة نواكشوط

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 19-01-2014 18:24:44 القراءة رقم : 1044
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:67729774 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009