الكنيسة الإيطالية في وسط إفريقيا تطالب المواطنين الوريتانيين بها بالمغادرة   بدء إجراءات تنصيب العمد اليوم   تجار موريتانيون يلجؤون لكنيسة في وسط إفريقيا.. ودعوات لإنقاذ الجالية الموريتانية هناك   شيخ سابق لمقاطعة امبود يطالب بالتحقيق في أموال يوسف سيلا   منسقية نقابات الصحة: وزير الصحة عبر عن استعداده للمساهمة في حل المشاكل المطروحة   سكان كيفة ينظمون أمسية لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم   بيرام ولد اعبيدي: "إيرا" لن تذوب في ميثاق لحراطين   النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين تطالب بتطبيق شرع الله على كاتب المقال المسيئ للنبي الكريم   الحكومة تنظم منتدى موريتانيا للاستثمار   ولد بتاح:إنشاء محاكم خاصة بالرق مجرد فرقعة إعلامية  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني تستنكر "تطاول أستاذ جامعي على النبي الكريم

اضغط لصورة أكبر

نددت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة  ماقالت إنه تظاول أحد الأساتذة في جامعة نواكشوط على مقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتبنيه للأفكار الإلحادية الغريبة على مجتمعنا والدعاية الرخيصة لها داخل مؤسسات التعليم العالي في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

ودعت المبادرة في بيان تلقت "ونا" نسخة منه  رئاسة الجامعة ووزارة التعليم العالي إلى تحمل مسؤولياتها ومنع تكرار مثل هذه الأفعال داخل الحرم الجامعي والوقوف بالمرصاد لمن يتطاول على مقدسات الأمة، ومحاربة الأفكار الإلحادية الغريبة التي لا تمت للمجتمع المسلم بصلة، خاصة إذا كان من يدعوا لها هو من أوكلت إليه مهمة تكوين وتأطير قادة الغد وحملة مشعل النهضة بالأمة الموريتانية الموريتانية.

وفيما يلي نص بيان المبادرة:
ما تزال حلقات مسلسل التطاول على رموز الأمة ومقدساتها تتواصل فكلما خبت موجة أو كادت يأتي من ينفث سموم الإساءة على مقام النبوة داخل مجتمعنا المحافظ الغيور على مقدساته، فبعد أن شاهد الجميع الهبة الشعبية الهادرة ضد المقال المسيء وما قابل به أحفاد المرابطين هذه الفعلة المشينة أبى بعض أصحاب النفوس الضعيفة من الذين في قلوبهم مرض إلا أن يسقطوا في وحل المقال المسيء.
فقد طالعنا أستاذ مادة علم الإجتماع الديني بكلية الآداب والعلوم الإنسانية سيد محمد ولد ختاري بدفاعه عن المقال المسيء بل وتبنيه له ووصفه ب"الرائع ذي السبك اللغوي الرصين وأن لدى صاحبه أفكارا على درجة كبيرة من النضج"، فعن أي أفكار ناضجة يتحدث الأستاذ مادامت تمس من صاحب المقام المحمود والحوض المورود نبينا محمد صلى الله عليه وسلم؟؟ وأي منطق إلحادي يتعامل به من يدعي الثقافة والعلم مع مجتمع مسلم كمجتمعنا؟؟.
إننا في المبادرة الطلابية لمناهضة الإختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة لنسجل الآتي :
1 – رفضنا القاطع لما أقدم عليه هذا الأستاذ من فعل مشين بتشجيعه للتطاول على مقام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وتبنيه للأفكار الإلحادية الغريبة على مجتمعنا والدعاية الرخيصة لها داخل مؤسسات التعليم العالي في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
2 – ندعوا رئاسة الجامعة ووزارة التعليم العالي إلى تحمل مسؤولياتها ومنع تكرار مثل هذه الأفعال داخل الحرم الجامعي والوقوف بالمرصاد لمن يتطاول على مقدسات الأمة، ومحاربة الأفكار الإلحادية الغريبة التي لا تمت لمجتمعنا المسلم بصلة، خاصة إذا كان من يدعوا لها هو من أوكلت إليه مهمة تكوين وتأطير قادة الغد وحملة مشعل النهضة بأمتنا الموريتانية.
3 – ندعوا كافة المكونات الجامعية من أساتذة وطلاب وعمال إلى رفض هذه الإساءة المتجددة على النبي صلى الله عليه وسلم والتصدي للأفكار الإلحادية اللادينية التي يريد أصحابها التفرقة بين أطياف وفئات المجتمع التي ارتضت الإسلام منهجا موحدا لها وجامعا لتعدديتها.
4 – ندعوا كافة الطلاب وجميع الغيورين على رموز الأمة ومقدساتها إلى حضور الوقفة الإحتجاجية التي تنظمها المبادرة يوم الثلاثاء 21 يناير 2014 نصرة لنبينا وديننا الحنيف بكلية الآداب والعلوم الإنسانية العاشرة صباحا.
عن المبادرة
 اللجنة الإعلامية
نواكشوط بتاريخ 19\01\2014

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 19-01-2014 17:14:23 القراءة رقم : 858
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم
عدد الزوار:67729771 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009