اضغط هنا

اضغط هنا

اعتقال خمسة قضاة ماليين في إطار مكافحة الرشوة   جمعية "حماية البيئة" في انواذيبو تستشعر مخاطر مصانع السمك علي الصحة العمومية   مجموعة الاقتصاد والأعمال" السعودية تنظم بالتعاون مع الحكومة الموريتانية "منتدى موريتانيا للاستثمار"   المنظمة الشبابية للتكتل: السجال شباب المعارضة وصل مستويات غير لائقة   نساء تواصل يستنكرن بيان ممثل رابطة العلماء في كيفة   ثلاثة أحزاب من المعارضة المشاركة توقع اتفاق دعم متابدل في الشوط الثاني   سلطة تنظيم الاتصالات تدعو شركات الاتصال إلى التقيد بدفتر الشروط،وتصف خدماتها بالرديئة   فرنسا تعلن مقتل 19 مسلحا إسلاميا في مالي   ولد تكدي: على منظمة التعاون الإسلامي بذل الجهود لوقف الأنشطة الاستيطانية بالقدس   الحركة العربية الأزوادية: مستعدون لإيجاد حل عادل ودائم للقضية الأزوادية،عبر الحوار البناء.  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

يوم حقوق الإنسان في انواذيبو،،حقوقيون يطالبون ..وعمال صحة يتظاهرون

اضغط لصورة أكبر

ألفاغ ولد الشيباني ـ انواذيبو

تظاهر عدد من النشطاء الحقوقيين في انواذيبو الثلاثاء أمام قصر العدالة مطاليين بتسوية عدة قضايا تتعلق بوضعية حقوق الإنسان وتحقيق العدالة ومنع التمييز ضد شرائح المجتمع ، كما تجمع عدد من عمال الصحة تابعين لبلدية انواذيبو من اجل المطالبة بتحسين ظروف العمل .

وفي هذا الخصوص قال الناشط في منظمة نجدة العبيد الحقوقية عبدو ولد احمد امام الصحفيين بالقرب من قصر العدالة ,   إنهم يتظاهرون من اجل المطالبة بعدد من القضايا التي باتت تؤرقهم وهي المتعلقة بالعدالة التامة بين المواطنين ، وتشديد العقوبة علي مرتكبي جرائم القتل و التكفل بضحايا العبودية والتعجيل بمحاكمة الارقاء السابقين.

وعبر ولد احمد عن مساندتهم للمظلومين من مختلف الفئات والشرائح عن طريق النضال السلمي من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية للجميع وفق تعبيره .
وفي سياق متصل نظم نشطاء حركة الحر غير بعيد من تجمع نجدة العبيد بوسط مدينة انواذيبو وقفة يرفضون فيها ما اعتبروه " تمييزأ ضد شريحة لحراطين" رافعين شعار " لحراطين يرفضون نظام البيظان الاستبدادي " .
وقال المتحدث باسم الحركة محمد الامين ولد محمود " إن مجرد القاء نظرة علي حقوق الإنسان يظهر بجلاء مأساة مكونة لحراطين ومدي معاناتها جراء الانتهاكات الصارخة المسلطة عليهم من لدن نظام البيظان الاستبدادي بشقيه الرسمي والتقليدي".
ودعا ولد محمود لليقظة ومضاعفة الجهود بانتهاج كافة الأساليب الديمقراطية بغية التعجيل باسترداد الحقوق المغتصبة و القضاء علي مختلف مظاهر التمييز والظلم والغبن التي يتعرض لها الحراطين وعموم الموريتانيين والقضاء علي الرق علي حد وصفه.
ومن جهة نظم عدد من عمال الصحة التابعون لبلدية انواذيبو وقفة احتجاجية أمام مباني الولاية مطالبين بتحسين الظروف التي يعملون فيها وصرف علاوات الخطر والساعات الإضافية وترسيم المتعاونين.
وقالت المتحدثة باسم المجموعة لمات بنت أحمدو" في تصريح ل"ونا "إن عمال الصحة في بلدية انواذيبو البالغين حوالي 60 عاملا لا يتقاضون رواتبهم بصفة مستمرة ، كما أنهم محرومون من علاوة الخطر والساعات الإضافية علاوة علي 17 متعاونا لم يتم ترسيمهم ".
وطالبت بنت أحمدو باسم زملائها وزميلاتها السلطات العمومية   التدخل لإيجاد تسوية للمطالبات المتعلقة بوضعية العمال وصرف المخصصات المتعلقة بالعلاوات وترسيم العمال المتعاونين علي حد قولها .

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 10-12-2013 20:29:40 القراءة رقم : 301
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:66720701 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009