اضغط هنا

اضغط هنا

الاتحاد من أجل الجمهورية يحسم التنافس في بلديتي أغشوركيت وشكار بلبراكنه,ويخوض الشوط الثاني في ألاك وبوحديدة   شوط ثان على مستوى النيابيات في أطار   الوئام يتصدر لائحة النيابيات في مقاطعة كوبني   النتائج النهائية في بلديات الحوض الشرقي   الشيخ أغ أوسا: على العام أن يبحث عن حل نهائي لأزمة إزواد وإلا فإن الأمور ستزيد تعقيدا   الإعلان عن إنشاء منظمة للدفاع عن السجناء "الإسلاميين" في موريتانيا   الامارات تقرض موريتانيا 110 مليون درهم لتمويل طريق النعمة-باسكنو   حادث سير يودي بحياة خمسة أشخاص قرب مدينة ألاك   اقتراع المجلس البلدي والنيابي بانواذيبو: APP يتراجع و AJDMR يتقدم .. و"تواصل " يخيب الآمال ..!!   في واد الناقة: مكتبان بدون نتائج للنيابيات وضياع محضر مكتب ثالث  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

الاقتراع البلدي والنيابي في انواذيبو: عمليا ت الفرز متواصلة في ظل حسم الشوط الأول

اضغط لصورة أكبر

 ونا ـ انواذيبو- تتواصل اليوم الأحد فرز نتائج الانتخابات البلدية والنيابية علي مستوي ولاية داخلت انواذيبو في جو يسيطر عليه عدم الحسم في الشوط الأول فيما يتعلق ببلدية انواذيبو، والترنح بين اربعة أحزاب للمقاعد النيابية الثلاثة بالرغم من التقدم الملاحظ في نتائج نصف مكاتب التصويت التي تم فرزها حتي اللحظة لمرشح الحزب الكرامة يليه مرشح الاتحاد من اجل الجمهورية وعلي منواله التحالف الشعبي التقدمي والتحالف من أجل العدالة والديمقراطية حركة التجديد.

 

وفي بلدة بولنوار أفرزت النتائج وجود شوط ثان بين الاتحاد من أجل الجمهورية 819 صوتا والاتحاد من اجل الديمقراطية والتقدم 673 صوتا . التحالف الشعبي التقدمي 177 صوتا ، تواصل 139 صوتا، الصواب 89 صوتا ، الحراك 81 صوتا، الوئام 48 صوتا،

وفي بلدة إينال   تقدم حزب الاتحاد من اجل الجمهورية ب404 صوتا علي حزب الوئام 316 صوتا .
وفي بلدتي الشامي و انوامغار    حسم الصراع لصالح الاتحاد من أجل الجمهورية علاوة علي بلدية اتمميشات التي لا توجد بها منافسة . أما المقعد النيابي في هذه المقاطعة الجديدة فقد جاء من نصيب الاتحاد من اجل الجمهورية .
عملية طويلة وشاقة التي بدأت السبت في مرحلتها المتعلقة بالمدنيين بسبب عدد البطاقات التي سيتم التصويت لها اربعة لوائح في غياب لثقافة تعبوية من طرف الأحزاب المتنافسة وهو ما شكل جهدا مضاعفا للناخبين خاصة من كبار السن وأصحاب الروية الضعيفة .
 المشرفون علي عملية   الفرز بذلوا جهدا مضاعفا من اجل أن لا تضيع الاصوات وتساهلوا فيما يتعلق بهذه العملية التي جعلت الناخبين في حالة ارتباك حيث ضاعت الكثير من الأصوات ففي مكتب بالمدرسة رقم 7 مثلا بلغت الاصوات اللاغية 84 بطاقة، وفي المكتب رقم 10 ببلدية انواذيبو 54 بطاقة.
عملية ال23 من نوفمبر الجاري لم تسجل عليه خروقات كبيرة فيما يتعلق بشفافية العملية وفق ممثلي اللوائح وممثلي الاحزاب غير أنها من الناحية الإجرائية سادها الكثير من التأخير مما اثر علي انطلاقة عدد من المكاتب علاوة علي التعامل مع الناخبين ووممثلي اللوائح اضافة إلي النقص الكبير في النواحي اللوجستية كما أن أغلب المدارس مكاتب الاقتراع لم يكن بها كهرباء ، كما أن بعض المدارس تحول لقمامة وبها روائح كريهة كما هو الحال مع المدرسة رقم 4 بحي لحريكفه.
تنافس محموم بين مناصري اللوائح امام مكاتب التصويت ورفع الشعارات وتعليم الناخبين طريقة التصويت دون أن تسجل مشاحنات في جو من التنافس الإيجابي .
تواصلت عملية تصويت داخل مكاتب تعد ذات كثافة عددية كم هو الحال مع المدرسة رقم 9 حتي ساعات الصباح الأولي لتبدأ عملية فرز بعد ذلك وسط ظروف من الناحية اللوجستية غير مشجعة بعد أن مضي معظم المشرفين علي العملية يومهم بدون طعام

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 24-11-2013 16:07:28 القراءة رقم : 1305
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:66305958 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009