اضغط هنا

اضغط هنا

ani.mr

المغرب يفتتح مركزا لتكوين أيمة ماليين على "الإسلام المعتدل"   قادة منسقية المعارضة الديمقراطية بنواذيبو يؤكدون المضي في "إفشال عملية الانتخابات"   نقابة الصحفيين تندد باعتداء النائب الخليل ولد الطيب "لفظيا" على الصحفي عزيز ولد الصوفي   الإعلان عن ميلاد المنتدى الموريتاني لحماية المسار الديمقراطي   المنسقية تندد بصرف أموال عامة للأحزاب المشاركة في الانتخابات وتعتبره استفزازا للجميع   ونا تنشر نص مرافعة السجين أحمد ولد الحضرامي أمام محكمة الاستئناف   اليونسكو تقدم أكثر من 300 ألف دولار لصيانة التراث الثقافي في مالى   الرئيس الموريتاني يدشن حملة زراعة الخضروات في كنكوصه   مرشح حزب الكرامة للنيابيات في انواذيبو يحذر من "الدعايات البغيضة"   "المستقلة للانتخابات" ترصد انتهاكات لقواعد الحملة الانتخابية وتدعو إلى التقيد بالنصوص  
البحث

الجريدة
الموقع القديم
الأخبار

"المستقلة للانتخابات" ترصد انتهاكات لقواعد الحملة الانتخابية وتدعو إلى التقيد بالنصوص

اضغط لصورة أكبر

دعت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات المرشحين إلى التقيد الكامل بالنظم الانتخابية، وتجنب الانحرافات، وذلك في بيان صادر مساء أمس الأحد ونشرته الوكالة الموريتانية للأنباء.

وحثت اللجنة جميع الشركاء في المسار الانتخابي إلى المساهمة، من خلال ممارساتهم وتصرفاتهم، في تنقية المناخ الانتخابي، سبيلا إلى تنظيم اقتراع حر و مستقل و شفاف وذي مصداقية.

وفيما يلي نص البيان:
"مع بدء حملة الانتخابات التشريعية والبلدية الحالية، أبلغت أطراف معنية، اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات عن وجود بعض التجاوزات المخالفة للنصوص المنظمة لهذه الحملة والمسلكيات و الممارسات التي يجب أن تطبعها.
وقد لاحظ مسؤولو الفروع الجهوية والمحلية للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بدورهم بعض حالات انتهاك القواعد والمسلكيات التي يجب على مختلف الفاعلين أن يتقيدوا بها.
وهكذا لوحظ في هذا الصدد، من بين أمور أخرى، استعمال وسائل الدولة، ورموز الجمهورية، لأغراض الحملة الانتخابية، والتلويح بصور رئيس الجمهورية، هنا وهناك، دعما لبعض اللوائح المترشحة.
و الأمر الطبيعي أن توفر الحملة الانتخابية فرصا متساوية أمام القوى السياسية المتنافسة، لتتمكن هذه القوى من تحصيل أكبر ما يمكن من الانخراط والدعم لبرامجها الانتخابية، بعيدا عن كل إكراه، أو تدخل، من شأنه أن يمس من تساوي الفرص بين المترشحين.
وانطلاقا من هذا المبدأ، وطبقا لمهمة الرقابة والمتابعة الممنوحة لها في هذا الصدد، بموجب النصوص ذات الصلة، وخاصة القانون النظامي رقم 027/2012 الصادر بتاريخ 12 ابريل 2012، فإن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات تشجب كل مخالفة للنظم الانتخابية، وكل انحراف عن المسلكيات التي يفترض بالفاعلين المعنيين التقيد بها.
وهي تدعو من جديد جميع الشركاء في المسار الانتخابي إلى المساهمة، من خلال ممارساتهم وتصرفاتهم، في تنقية المناخ الانتخابي، سبيلا إلى تنظيم اقتراع حر و مستقل و شفاف وذي مصداقية".

اضغط لصورة أكبر
تاريخ الإضافة: 11-11-2013 15:01:40 القراءة رقم : 542
 الصفحة الرئيسية
 الأخبار
 قضايا و آراء
 تقارير
 مقابلات
 من نحن؟
 مابسي
 روابط
 اتصل بنا
 خارطة الموقع
 البريد الألكتروني
 الموقع القديم

عدد الزوار:65934284 جميع الحقوق محفوظة مابسي © 2009